+A
A-

الحالة يبدأ معسكره الداخلي والأنصاري يدعو جماهير المحرق للمساندة

الأهلي يخوض تدريباته بمعنويات عالية وجماهيره تمثل الرقم الصعب

يواصل فريقا الأهلي والحالة تحضيراتهما لنهائي كأس جلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه الذي سيقام الجمعة 7 إبريل 2023 على ستاد مدينة خليفة الرياضية من أجل الاستعداد الأمثل للمواجهة وخطف اللقب الغالي على الجميع، حيث يدرك الفريقان أهمية البطولة من الناحية المعنوية والفنية والجماهيرية والقيمة الكبيرة نظرا للإسم الغالي الذي تحمله.


الحالة بدأ خوض معسكر داخلي بفندق الهيلتون بمنطقة الجفير حتى موعد المباراة فيما اكتفى الأهلي بالحصص التدريبية المسائية ويطمح كلا الفريقان لتهيئة اللاعبين وفق أفضل صورة من كافة النواحي للمنافسة على لقب أغلى الكؤوس والذي غاب عن خزائن الإثنان لسنوات طويلة، خصوصا وأن الفوز بالبطولة قد تعيد الفريقان للمشاركات الخارجية وتمثيل الكرة البحرينية.
الأنصاري : برنامج متكامل لتهيئة الحالاوية

قال رئيس جهاز كرة القدم بنادي الحالة إبراهيم الأنصاري أن فريقه بدء معسكره الداخلي منذ يوم الثلاثاء بفندق الهيلتون بمنطقة الجفير وسيستمر حتى موعد المباراة، مشيرا إلى أن إدارة النادي والطاقم الفني والإداري قد وضعوا خطة عمل متكاملة لتهيئة الفريق من كافة النواحي.
وأضاف " فريقنا بات على أهبة الاستعداد لخوض النهائي، حيث حرصنا على التهيئة النفسية للاعبين بجانب التحضير الفني والبدني ولدينا برنامج عمل متكامل ونأمل أن تتكلل كافة الجهود بتحقيق نتيجة ايجابية تليق بمكانة نادي الحالة وتاريخه..".
وأوضح الأنصاري أن الجهاز الفني بقيادة المدرب المصري محمد عبدالسميع يعكف على وضع اللمسات الأخيرة للتشكيلة النهائية التي سيخوض بها النهائي ولكنه بانتظار رأي اخصائي العلاج الطبيعي حول بعض الإصابات التي يمر بها الفريق.
ولم يبدي الأنصاري قلقه من التحكيم مضيفا " لدينا ثقة في اتحاد الكرة باختيار طاقم الحكام المناسب والذي يليق بمكانة وقيمة بطولة كأس جلالة الملك المعظم.. الحكم بشر وهو معرض للخطأ ولكننا نثق بحكامنا المحليين وندعمهم ونأمل أن يوفق الطاقم في الوصول بالمباراة إلى بر الأمان".
ولدى سؤالنا إياه عن رأيه حول الأهلي كمنافس قال " الأهلي فريق كبير وسبق له الفوز باللقب خمس مرات ونحن فزنا باللقب مرتين، ونحن نحترم الأهلي كمنافس وأرى بأن الحظوظ متساوية بين الطرفين ويجب أن لا نستهين بالأهلي ونلعب من أجل الفوز ولا يوجد خاسر لأن البطل والوصيف سيتشرفان بالسلام على جلالة الملك المعظم راعي الحفل وهو شرف كبير..".
وذكر الأنصاري أن نادي الحالة سيقوم بتخصيص حافلات لنقل الجماهير إلى ستاد مدينة خليفة لمؤازرة الفريق مطالبا جميع جماهير ومحبي البرتقالي للحضور والمساندة كما وجه الدعوة لكافة أندية محافظة المحرق للتواجد لأن الحالة لا يمثل نفسه وإنما يمثل جميع أبناء المحافظة.
وأوضح بأن رئيس رابطة نادي الحالة عبدالله الدوي سيقود الرابطة مع التحشيد عبر وسائل التواصل الاجتماعي متطلعا لأن تتكلل جميع تلك الجهود لتحقيق الفوز في النهائي بعد أن فاز الحالة باللقب آخر مرة في موسم 1980 – 1981.

مسامح: معنويات عالية

قال مدير الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي علي مسامح بأن الفريق جاهز لخوض المباراة النهائية أمام الحالة وسط معنويات عالية ومتابعة من قبل الجهاز الإداري وعبر برنامج فني ودعم جماهيري كبير.
وأضاف مسامح أن الفريق لن يخوض معسكرا خارجيا وسيكتفي بخوض الحصص التدريبية المسائية والتي ستتواصل حتى قبل يوم واحد من اللقاء بهدف رفع الجاهزية البدنية والذهنية للاعبين مؤكدا حرص الجهاز الإداري والفني على توفير كافة الظروف المثالية الملائمة أمام الفريق بهدف تقديم المستوى الذي يليق بسمعة ومكانة النادي الأهلي.
ولدى رأيه حول الحظوظ قال " صحيح أننا تغلبنا على الحالة في منافسات دوري ناصر بن حمد الممتاز إلا أن ذلك لا يعطينا الأفضلية المطلقة حيث أن مباريات الكؤوس تختلف تماما عن باقي المباريات ولكل مواجهة ظروفها وهي مباراة واحدة تتحكم فيها الكثير من التفاصيل الدقيقة، فالانتصارات السابقة على الحالة تمنحنا الثقة والتفاؤل ولكنها لا تعطينا الأفضلية ويجب أن نحترم الحالة لأن الكفة متساوية بين الطرفين".
وأشار مسامح الفريقان سيتأثران بإقامة المباراة في شهر رمضان المبارك لأن اللاعب بعد فترة من الصيام يصاب بنقص السوائل والتعب الجسدي إلا أن ذلك ليس مبررا والفريقان سيتأثران.


وأوضح بأن الجماهير الأهلاوية تعتبر الرقم الصعب وأنها لا تحتاج إلى دعوة للحضور ومساندة الفريق متمنيا أن تكتسي المدرجات باللون الأصفر وأن يكون الكأس من نصيب فريقه.
وعبر مسامح عن ثقته في الحكم البحريني متمنيا أن يختار الاتحاد الطاقم المناسب لهذه المواجهة النهائية.