+A
A-

المدنية الكبرى تعفي إعلامي معروف من أداء نصف مليار عملة مشفرة لشقيقه

فصلت المحكمة المدنية الكبرى ببطلان ادعاء شقيق إعلامي معروف بالتزام الأخير تجاهه بأداء مبلغ 500 مليون عملة رقمية مشفرة أو ما يعادلها بالدولار الأميركي نظير اتفاق مسبق بينهما لدى تأسيس العملة.
وجاء في تفاصيل القضية أن الشقيق زعم وجود اتفاق بينه وبين شقيقه الاعلامي على تأسيس عملة رقمية مشفرة وكان أحد أعضاء اللجنة التأسيسية لتدشين وإنشاء العملة مع شقيقه وأخرون  لقاء حصوله على عدد 500 مليون عملة  مشفرة بعد تأسيسها وادراجها للتداول في سوق التداول في العملات الرقمية ، كما زعم بان شقيقة وأخرون قاموا بإنشاء محفظة على منصة لا مركزية لتداول العملات الرقمية خاصة بالمؤسسين للعملة ولحفظ العملات الرقمية وسجلت باسمه.
وقال المحامي عمير صلاح، أن المدعي فشل  في إثبات دعواه أمام  المحكمة بالرغم من قيام المحكمة الكبرى المدنية في احاله دعوته للتحقيق لإثبات اتفاقه المزعوم مع شقيقه الاعلامي واخرون وتفاصيل هذا الاتفاق واستحقاقه للمبلغ المطالب به عن طريق الشهود. وأضاف، قد خلت شهادتهم من إثبات تفاصيل الاتفاق بينه وبين المدعى عليهم واثبات ماهية الجهود أو الأعمال أو الالتزامات التي نفذها المدعي لصالح شقيقه الاعلامي واخرون عاجزا عن اثبات ادعاءاته المزعومه .
الأمر الذي أنتهت معه المحكمة الكبرى المدنية في حكمها إلى ان أوراق الدعوى قد جاءت قاصرة لإثبات المدعي لدعواه إذ انه عجز عن إثبات قيامه بأية اعمال لصالح شقيقه الاعلامي المعروف والمدعى عليهم بما يستحق معه المبلغ المطالب به وعليه انتهت المحكمة إلى رفض الدعوى.