+A
A-

ملتقى أهالي فريج الفاضل يحفظ تراث "جيل الطيبين"

شهد ملتقى أهالي "فريج الفاضل" حضور نحو 500 شخص من أبناء عوائل فريج الفاضل في اللقاء السنوي الثامن الذي جمع الأحفاد والأبناء والآباء والأجداد برعاية من عائلة الزامل مساء الجمعة.
وحضر اللقاء نخبة من الشخصيات الفاعلة في المجتمع البحريني منهم التجار ورواد الأعمال ورجال السياسة والفكر والأدب والإعلام ومسؤولين في الدولة.
من جهته قال عضو اللجنة التنسيقية لملتقى أهالي "فريج الفاضل" الإعلامي جمال أجور: عاد اللقاء السنوي الثامن بعد توقف دام 3 سنوات بسبب أزمة جائحة كورونا، بهدف جمع أهالي "الفريج" وذلك لتوطيد العلاقات الاجتماعية وتقوية أواصر صلة الأرحام في أيام الشهر الفضيل، إضافة لأهمية التعارف في الملتقى بين أبناء الجيل الجديد الذين فرقتهم مسافات الانتقال إلى مناطق السكن الحديث في مختلف مدن المملكة.
وأكد أجور حرص اللجنة التنسيقية للملتقى إلى تعزيز العلاقات والمحبة بين أهالي حي "الفاضل" وذلك للحفاظ على تراث الأجداد من "جيل الطيبين" من خلال استذكار التجارب العصامية والقصص القديمة والذكريات الجميلة التي شهدها "فريج الفاضل".
وكرمت اللجنة المنسقة للملتقى عدداً من الشخصيات تقديراً لمساهماتهم الخيرية في المجتمع البحريني، كما تم توقيع النسخة الثانية من كتاب "عوائل فريجي الفاضل وكانو" من تنسيق وجمع وإعداد محمد علي عبدالله زباري.