+A
A-

لربط السوق التجارية مع دول الآسيان.. وفد بحريني يزور ماليزيا يونيو المقبل

كشف رئيس مجلس دول الآسيان والبحرين الشيخ دعيج بن عيسى آل خليفة عن زيارة مرتقبة لوفد بحريني إلى ماليزيا في شهر يونيو المقبل؛ لتوقيع مذكرة تفاهم مع إحدى الجهات التجارية هناك.

وأشار الشيخ دعيج في تصريح لـ "البلاد الاقتصادي"، إلى أن الزيارة التي ستستغرق خمسة أيام من المتوقع أن تشمل كافة القطاعات التجارية المشتركة بين البلدين وتأتي في إطار حرص مجلس دول الآسيان والبحرين على توطيد العلاقات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية في مختلف القطاعات بين مملكة البحرين ومملكة ماليزيا، ونوه إلى أن الوفد سيضم مجموعة من رجال الأعمال في قطاعات مختلفة، مبينا بأن الزيارة سيعقبها عدد من الاتفاقيات بين البلدين. 

وأكد أن مجلس دول الآسيان والبحرين سيسعى من خلال هذه الزيارة لتفعيل كافة السبل المتاحة من اتفاقات التعاون ومذكرات التفاهم بين مملكة البحرين ومملكة ماليزيا. 

وأعرب رئيس مجلس ادارة مجلس الآسيان البحرين في تصريحه عن آمله في عقد المزيد من الاتفاقيات؛ بهدف زيادة ربط السوق التجارية البحرينية بدول الآسيان وتفعيل كل الاتفاقيات المبرمة في السابق.

وختم الشيخ دعيج تصريحه بالتأكيد على حرص مجلس الآسيان والبحرين وهو الأول من نوعه في المنطقة على توطيد العلاقات مع دول الآسيان التي يضمها المجلس.

يشار إلى أن مجلس دول الآسيان والبحرين تأسس في العام 2017م وهي جمعية غير ربحية هدفها التعريف بفرص ‏الاستثمار ‏المتاحة في ‏المملكة، ‏والعمل ‏على خلق شراكات اقتصادية مثمرة بين ‏الجانبين، ‏وتقوية ‏علاقات الصداقة والتفاهم بين ‏الشعب البحريني وشعوب ‏منظمة ‏الآسيان، ‏وتطوير العلاقات ‏التجارية والاقتصادية والتجارية والسياحية ‏والثقافية، ‏وتعزيز العلاقات ‏المتبادلة لما فيه ‏منفعة البحرين ‏ودول ‏الآسيان، ‏وتشجيع علاقات التعاون بين البحرين، ‏وهذه ‏البلدان في ‏المجالات ‏الاقتصادية ‏والتجارية على وجه الخصوص‎.‎

ويضم مجلس الآسيان 10 دول آسيوية هي: إندونيسيا، ماليزيا، سنغافورة، ‏بروناي، ‏ميانمار، تايلند، كمبوديا، ‏لاوس، فيتنام، والفلبين.‏