+A
A-

انطلاق مهرجان إيمدغاسن السينمائي الدولي بالجزائر

تنطلق فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان إيمدغاسن السينمائي الدولي بالجزائر في 10 مايو المقبل بمشاركة أفلام تمثّل عددا من دول القارات الخمس.

وأكد عبدالحميد بوحالة، مسؤول الإعلام بمهرجان إيمدغاسن السينمائي، في تصريح لوكالة الأنباء العمانية على أنّ الهيئة المشرفة على الدورة الثالثة من المهرجان استقبلت 550 فيلمًا قصيرا من 60 دولة منذ الإعلان عن تنظيم هذه التظاهرة السينمائية الدولية.

وأضاف أنّ عملية الانتقاء انتهت إلى اختيار 22 فيلما قصيرا من مختلف أنحاء العالم للمشاركة في هذه الدورة الثالثة.

ومن أبرز الأفلام المشاركة “طفل الجزائر” للمخرج الجزائري حكيم طرايدية؛ ويروي قصة طفل يلتقي كلّ يوم مهرّجا أمام المسرح الذي يعمل فيه، و”فلسطين 87″ للمخرج الفلسطيني بلال الخطيب، ويروي قصة عاطف الذي يجد نفسه محاصرا في مدخل منزل امرأة عجوز تقوم بإخفائه في الحمام خلال الانتفاضة الأولى أثناء مطاردة الجيش الإسرائيلي له.

كما تُشارك في هذه التظاهرة السينمائية الدولية أيضا أفلام أخرى على غرار “دعوة من الخلا للبحر” للمخرج الأردني مراد أبوعيشة، و”سبات” للمخرج السوري حسام حمو، و”بلا سكر” للمخرج اللبناني ملحم شاربيل، و”مورس” للإيراني روناك جفاري، و”عوامة” للمخرج التونسي مراد قلعي، و”سراب” للمخرج الجزائري أكرم زغبة، و”ميكروباص” للمخرج المصري ماجي كمال.

ويُشير مسؤول الإعلام في مهرجان إيمدغاسن إلى أنّ دورة هذا العام ستتميّز بإطلاق مسابقة إيمدغاسن كيدس؛ وهي مسابقة خاصة بصناع الأفلام من الأطفال (المخرج الصغير)، حيث ستكون بالموازاة مع المسابقة الرسمية لمهرجان إيمدغاسن السينمائي الدولي.