العدد 5292
الثلاثاء 11 أبريل 2023
banner
حراس مؤسستك
الثلاثاء 11 أبريل 2023

هل تعرف هؤلاء الناس في إدارة الموارد البشرية؟ نعم، إنهم مهمون للغاية. إنهم يقومون بكثير من الأعمال؛ للتأكد من سلامة سير المؤسسة ومضيها بالشكل السليم. فهم مسؤولون عن إيجاد وتوظيف الموظفين الجدد. 
وهذا يعني أنهم يجب أن يعرفوا من هم المناسبين للوظيفة، ويجروا مقابلات شخصية بمهارة، ويتأكدوا من تدريبهم واستقرارهم. كما أنهم الذين يتعاملون مع أي مشكلات أو صراعات بين الموظفين ويتأكدون من معاملتهم بشكل عادل.
وهم مسؤولون عن ضمان بيئة عمل إيجابية وشاملة، حيث إنهم يقومون بإنشاء سياسات تمنع التمييز، والتحرش و”الواسطة”، ويتأكدون من أن الجميع يعرف ماذا يجب فعله إذا كان لديهم أي مخاوف. وهم دائما يعملون على ضمان تنوع وترحيب المؤسسة بالجميع وذلك ليكون أداء الجميع في أعلى المراحل، ومن أهم ما يقومون به هو التأكد من حصولك على أفضل أنواع التدريب؛ لجعلك قادرا على تأدية وظيفتك بشكل أفضل.
ويجب أن يتأكدوا من علم الجميع بالقوانين واللوائح التي تتعلق بالتوظيف وإدارة الموارد البشرية. وهذا يعني أنهم دائما يتابعون أحدث قوانين العمل ويتأكدون من تطبيقها بشكل صحيح. وإذا كانت هناك أي تحديات قانونية أو نزاعات، فهم الذين يتعاملون معها، وحماية مصالح الشركة وحقوق الموظف بالشكل السليم. 
ولا ننسى، فهم جيدين في التحدث إلى الناس. و إنهم قادرون على شرح سياسات المؤسسة والرد على أي أسئلة أو شكاوى تنشأ من الموظفين أو المديرين أو أي شخص آخر، فهم موجودين لخدمة الموظفين وخدمة المؤسسات؛ لذا إن مسؤولي إدارة الموارد البشرية مهمون للغاية. إنهم يتأكدون من سلامة سير المؤسسة وسعادة وسلامة الجميع، ولكن هل يفعل مسؤولو إدارة الموارد البشرية في شركتك ذلك بالتحديد؟

 

* الرئيس التنفيذي لشركة انفينيت وير لبرمجيات الذكاء الاصطناعي

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .