+A
A-

شركة الخدمات المالية العربية تستعد لإطلاق خدمة الدفع بالتقسيط بالتعاون مع بنوك بحرينية

كشف الرئيس التنفيذي لشركة الخدمات المالية العربية "”AFS سامر سليمان عن قرب تقديم خدمات الدفع بالتقسيط على أجهزة الدفع للشركة بالتعاون مع عدد من البنوك البحرينية مؤكداً ان الشركة تطمح لأن تكون أكبر مزود لخدمات الدفع في البحرين.

حيث تجاوزت حصة الشركة حالياً الـ 30% مؤكداً ان الشركة تطمح للوصول الى حصة سوقية بنسبة 55% % في عام 2026.

وقال سليمان في تصريح لـ " البلاد الاقتصاد" أن الحصة السوقية أحد المزايا التي تسعى اليها شركة الخدمات المالية العربية وحجم الاستثمار السنوي في سوق البحرين يبلغ 30 مليون دولار سنوياً، ولفت الى ان حجم الاستثمار السنوي يخدم حاجتين هما  توفير أحدث التكنولوجيا في مجال المدفوعات وتقديم المنتجات التي تناسب التجار والبنوك في البحرين ونطمح  لنصل بخدماتنا الى المملكة العربية السعودية.

وعن نسبة البحرنة قال الرئيس التنفيذي "سوق البحرين يمتلك تكنولوجيا متقدمة والبنك المركزي واضح في قوانينه مقارنا بأي دولة أخرى في المنطقة والأيدي العاملة البحرينية منتجة ونسبة البحرنة في الشركة تجاوزت الـ 70% بالإضافة الى الدورات التدريبية التي ننظمها للطلاب من الجامعات للتعرف على الأقسام بالشركة ونوعية الخدمات المقدمة.

وعن التوسع الجغرافي والاستثمار في بلدان أخرى كشف سليمان ان الشركة بدأت بالاستثمار مؤخراً في جمهورية مصر العربية بـ 25 مليون دولار قائلاً "لدينا خطة توسع في مصر لزيادة هذا الاستثمار في غصون خمس سنوات لنصل الى خدمة 100 الف عميل ومليون موظف في السوق المصرية وسيتم تخصيص أحدث حلول الدفع الرقمية والابتكارات التكنولوجية للشركات والتجار والمؤسسات المالية في جميع أنحاء مصر.
ولفت سليمان الى أن العام الجاري كان قرار التركيز على محفظة الدفع الفوري وكيفية إصدارها في دول أخرى لتمكين العميل من استخدام محفظته في البحرين ومصر وعمان.

وأشار سليمان الى ان AFS تتميز بتقديم العديد من خدمات وحلول الدفع الرقمية الشاملة، حيث تمتلك مقرات ومراكز بيانات عالمية في كل من البحرين، عمان، الإمارات بالإضافة إلى افتتاح مقرها الجديد في مصر نهاية العام الماضي . ومن خلال توفير حلول دفع عالية الجودة والموثوق بها من قِبل الشركات، حيث تقدم الشركة مجموعة غنية من حلول الدفع بما في ذلك محافظ الهاتف المحمول الرقمية الشهيرة وخدمات اكتساب التاجر الرائدة في السوق وحل الرواتب الرقمية.