+A
A-

"النواب" يشيد بتنفيذ برنامج السجون المفتوحة

وافق مجلس النواب على إصدار بيان اشادة بمناسبة البدء في تنفيذ المرحلة الثانية من قانون العقوبات البديلة "برنامج السجون المفتوحة".

كما وافق المجلس على إصدار بيان بشأن وقف التصعيد وتوفير الحماية للمصلين والمعتكفين في المسجد الأقصى المبارك ودعم الشعب الفلسطيني.

ووافق أعضاء السلطة التشريعية على الاقتراح برغبة بصفة الاستعجال بشأن قيام الحكومة بدعم وحماية الكوادر البحرينية العاملة في الشركات المملوكة للحكومة.

ووافق المجلس على الاقتراح برغبة بصفة الاستعجال لإيجاد آلية لتعويض الصيادين الذين تم إنهاء العمل بالتراخيص الخاصة بهم والنظر في تحسين أوضاعهم المعيشية.

كما وافق المجلس على الاقتراح برغبة بصفة الاستعجال بشأن قيام الحكومة بالعمل على تشجيع جميع المؤسسات والشركات الخاصة في مختلف القطاعات والأنشطة الإدارية والهندسية والقانونية والطبية بجميع أنواعها التعليمية والمحاسبة ونظم المعلومات وغيرها من التخصصات المساندة في القطاع الخاص على الالتزام بنسبة بحرنة لاتقل عن 80% للشهادات الجامعية من مجموع الوظائف، ونسبة 60% في الوظائف التشغيلية والميكانيكية والفنية وغيرها من تخصصات الدبلوم والثانوية العامة في كل وظيفة أو مهنة.

كما وافق المجلس على الاقتراح برغبة بصفة الاستعجال بشأن تثبيت كافة المؤذنين العاملين بنظام المكافآت في إدارتي الأوقاف السنية والجعفرية.