+A
A-

زينب عبدالأمير: انفراجة في ملفات منتسبي "خطوة"

أكدت النائب زينب عبدالأمير أنها تلقت عشرات الاتصالات ومئات الرسائل من المتضررين المسجلين في برنامج خطوة في ضوء القرار المفاجئ الذي اتخذته الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي قبل يومين بإيقاف إجراءات تقاعد المئات من منتسبي البرنامج وبشكل مفاجئ وتعسفي ودون سابق إنذار، الأمر الذي سوف يتسبب في ضرر كبير للمنتسبين لهذا البرنامج والذين قاموا بالاقتراض من أجل شراء سنوات خدمة تمهيدًا للتقاعد قبل تطبيق القانون الجديد.

وتحدثت النائب عبدالأميرلـ"البلاد" عن انفراجة متوقعة في تقاعد منتسبي خطوة وضم منتسبي البرنامج ودراسة كل حالة على حدة.

وأشارت إلى أن رئيسة الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي ايمان المرباطي اكدت خلال اتصال هاتفي استجابة الهيئة لضمّ منتسبي برنامج "خطوة" للتقاعد وان يتم حالياً دراسة كل حالة على حدة.

‏وقالت النائب عبدالأمير: "الهيئة" بصدد اعتماد تواريخ تقديم الطلب للمتقدمين وطمأنتنا في حال تأخر اعتماد الحالات محل الدراسة انهم سيكونون من ضمن ركب قانون التقاعد القديم.

وشددت النائب عبدالأمير على اهمية شمول منتسبي برنامج خطوة للتقاعد في ظل الظروف والاوضاع الاقتصادية والمعيشية التي تمر بها عوائل وأسر المنتسبين للبرنامج والتي اغلبها أسر كافحت لسنوات طويلة لإنشاء وتأسيس مشاريعهم الخاصة عبر برنامج "خطوة" مشيرة إلى انهم استقالوا من أعمالهم من اجل الالتحاق بالبرنامج وذلك بعد الاطمئنان بشمول البرنامج ضمن التقاعد، حيث التزموا طوال تلك السنوات بدفع الاشتراكات التأمينية رغم المداخيل المحدودة جداً والبسيطة والتي لا تفي باحتياجات هذه الاسر.

وكانت النائب زينب عبدالأمير قد دعت الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي الى ضرورة التراجع عن قرارها وإيجاد حلول سريعة لتمرير طلبات التقاعد.

وأكدت أنها لن تتردد في التحرك بأقصى ما لديها من أجل ان ينال منتسبوا هذا البرنامج حقهم في الحصول على التقاعد، متوعدة باستخدام كافة الأدوات الدستورية لمتابعة هذا الموضوع الهام وضمان حصول جميع المتضررين على حقوقهم كاملة.