+A
A-

مجلس ادارة مؤسسة التنظيم العقاري يرفع أسمى آيات الشكر لجلالة الملك المعظم بصدور مرسوم إعادة تشكيل المجلس

رفع مجلس إدارة مؤسسة التنظيم العقاري أسمى آيات الشكر والتقدير إلى صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه بصدورالمرسوم رقم (30) لسنة 2023 بإعادة تشكيل مجلس إدارة مؤسسة التنظيم العقاري، وعلى الثقة الملكية الغالية التي انيطت إليهم بتعيينهم اعضاء بمجلس إدارة المؤسسة.

كما نوه مجلس ادارة المؤسسة برئاسة سعادة المهندس عصام بن عبدالله خلف بالدعم والمساندة التي يحظى به القطاع العقاري من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله ومعالي الشيخ سلمان بن عبدالله آل خليفة رئيس جهاز المساحة والتسجيل العقاري.

وقد أشاد سعادة رئيس مجلس الادارة ونيابة عن كافة أعضاء المجلس بما تلقاه المؤسسة من توجيه ودعم مستمر من قبل معالي الشيخ سلمان بن عبدالله آل خليفة رئيس جهاز المساحة والتسجيل العقاري منذ انشائها وما وضعه معاليه من أسس لمساهمة المؤسسة في تطوير القطاع العقاري، معرباً عن خالص شكره وتقديره لمعاليه وكافة أعضاء مجلس الادارة السابقين.

وقد رحب سعادة المهندس عصام بن عبدالله خلف بأعضاء المجلس وأكد على أهمية مواصلة الجهود والبناء على ما تحقق من أجل تعزيز مكانة مملكة البحرين في مجال الاستثمار والتطوير العقاري، ومضاعفة الجهود لتطوير الخدمات المقدمة للقطاع العقاري وفق أفضل الممارسات ومن خلال توظيف التقنينات الحديثة المتطورة لتوفير بيئة تنظيمية داعمة لقطاع التطوير العقاري.

وأكد سعادته على أهمية دور المؤسسة في رفد الجهود الوطنية القائمة للتنمية الاقتصادية من خلال رفع مساهمة القطاع العقاري في الناتج الاجمالي المحلي، كأحد القطاعات غير النفطية الهامة بالاقتصاد الوطني، وزيادة الجهود الداعمة للتنسيق والتعاون بين الاطراف المعنية بالشأن العقاري من أجل تعزيز تنافسية القطاع العقاري.

وخلال الاجتماع قدم سعادة الشيخ محمد بن خليفة بن عبدالله آل خليفة الرئيس التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري عرضاً مفصلاً عن آخر مستجدات عمل المؤسسة.

هذا وناقش الإجتماع عدد من المواضيع واتخذ قراراً بتعيين سعادة السيدة آمنة بنت أحمد الرميحي وزيرة الإسكان والتخطيط العمراني كنائب لرئيس مجلس الإدارة. كما تم إتخاذ قرار بتشكيل فريق عمل وإختيار الأعضاء لمتابعة المواضيع والاعمال المحالة من مجلس الإدارة. بالإضافة الى مناقشة عدد من المواضيع التي سيتم إحالتها على فريق العمل لإعداد الدراسات اللازمة من جميع النواحي الفنية والقانونية ورفع التوصيات بشأنها لمجلس الإدارة.