العدد 5296
السبت 15 أبريل 2023
banner
نجاح جديد للمجلس الأعلى للمرأة
السبت 15 أبريل 2023

عندما يقوم مركز بحثي عالمي مقره الولايات المتحدة الأميركية بالاستفادة من تجربة وخبرة المجلس الأعلى للمرأة بالبحرين في إعداد تقرير متخصص وشامل عن المرأة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فهذا أمر يدعو للفخر لأنه اعتراف من مؤسسة بحثية عالمية بأن التجربة البحرينية محل تقدير واحترام عالمي، وأن هذه التجربة قابلة للتعميم على دول أخرى حول العالم.
ويحق لنا أن نفتخر بهذا النجاح الذي يحسب للمجلس الأعلى للمرأة برعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة جلالة الملك المعظم حمد بن عيسى آل خليفة راعية المرأة البحرينية في العصر الحديث. 
هذا التقرير الذي أعده ذلك المركز البحثي المعروف ألقى الضوء بلا شك على جهود البحرين ممثلة في المجلس الأعلى للمرأة في رفع المشاركة الاقتصادية للمرأة من خلال تعزيز حضورها في مجال ريادة الأعمال ومساهمتها في التنمية الاقتصادية.
ولا شك أن ما دفع ذلك المركز البحثي إلى السعي المباشر للاستفادة من خبرات المجلس الأعلى للمرأة هو ما يتمتع به المجلس من إمكانيات كبيرة في مجال الرصد والتحليل وإعداد التقارير وعرض الإحصائيات والمعلومات منذ سنوات مضت.
فشكرا لجهود المجلس الأعلى للمرأة وتهانينا لجميع العاملين فيه على حصول مملكة البحرين على المرتبة الأولى عالميا في مجال السياسات الوطنية للإدماج الإلكتروني للمرأة كما ورد في التقرير الذي أشاد أيضا بخطة عمل حكومة البحرين وجهودها في توفير التدريب على المهارات الرقمية للنساء وتعزيز الوصول للإنترنت والإدماج الإلكتروني للمرأة، خصوصا أن المرأة تشكل ٣٠ بالمئة من مجموع القوى العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في البحرين.
*كاتبة وأكاديمية بحرينية

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .