+A
A-

النائب عبدالله الظاعن: قرابة 88 ألف متقاعد يتطلعون لتجميد تطبيق قانون التقاعد الجديد

طالب عضو لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بمجلس النواب عبدالله الظاعن إلى ضرورة دعم المتقاعدين وحماية حقوقهم ومكتسباتهم وإرجاع الزيادة السنوية 3% للمتقاعدين في الميزانية العامة للدولة (2023-2024) بل زيادتها إلى 5%نظراً للحالة الاقتصادية الصعبة التي يمر بها معظم المتقاعدين بسبب زيادة التضخم وزيادة الأسعار بشكل غير مسبوق. 

ودعا إلى ضرورة  تجميد تطبيق قانون التقاعد الجديد والذي سيصبح نافذاً خلال أيام وذلك حتى تمر الأزمة الاقتصادية العالمية والتي تلقي بظلالها على البحرين ولحين تحسن الظروف الاقتصادية للمتقاعدين الذين أصبح معظمهم غير قادرين على الحصول على احتياجاتهم الأساسية في ظل ارتفاع الأسعار وقلة الدخول. 

وأوضح الظاعن أن التشريع يجب أن يكون لخدمة الناس و حماية حقوقهم ومكتسباتهم لا التضييق عليهم والتأثير بالسلب على حياتهم المعيشية وزيادة الأعباء المعيشية الملقاة على عاتقهم . 

وأكد على ضرورة مراجعة التعديلات التي أدخلت على قانون التقاعد من خلال تعاون وتنسيق بين الحكومة ومجلس النواب وتعديل ما يلزم وذلك من أجل إحداث توافق مجتمعي حول هذه التعديلات وبشكل لايتضرر منه المتقاعدين. 

وشدد الظاعن على أن ما يقارب 88 ألف متقاعد يتضررون من التعديلات التي أدخلت على قانون التقاعد وهو ما يتطلب قرار سريع وحاسم ينحاز إلى المتقاعدين  بإرجاء تطبيق القانون الجديد لما بعد إحداث توافق مجتمعي عليها.