+A
A-

تعرف اكثر على قوة محرك نيسان ألتيما 2023

تتوفر نيسان ألتيما 2023 بخيارَين من المحرّكات: محرّك بأربع اسطوانات توربو متغيّر الضغط VC-Turbo سعة 2.0 لتر ومحرّك حقن مباشر DOHC بأربع اسطوانات سعة 2.5 لتر. ويمكن اختيار المحرك الأخير في 4 طرازات متكاملة وهي S وSport وSV و SL، بينما يتوفر محرك VC-Turbo رباعي الأسطوانات حصريًا في طراز ألتيما SL بنظام الدفع الأمامي، ويولّد طاقة تبلغ 248 حصانًا وعزم دوران يصل إلى 380 نيوتن متر، مع كفاءة بتوفير استهلاك الوقود بواقع 16.4 كلم/لتر. وتعمل تكنولوجيا VC-Turbo التي تستخدم الحقن متعدد النقاط ونظام الحقن المباشر للوقود من نيسان، على تغيير نسبة انضغاط المحرّك بسلاسة بين 8:1 (للأداء العالي) و14:1 (للكفاءة العالية)، ويستمر النظام المتطوّر متعدد الروابط في تعديل حركة المكابس لتغيير نسبة الضغط.

ويولد المحرك المتطور من 4 اسطوانات بنظام الحقن المباشر من فئة DOHC سعة 2.5 لتر، المتوفر في كافة طرازات ألتيما، طاقة بقوة 188 حصان وعزم دوران يبلغ 244 نيوتن متر، مع كفاءة بتوفير استهلاك الوقود بواقع 17.6 كلم/لتر.

وتشمل التحسينات التي طرأت على طرازات SV و SLلعام 2023 إضافة شاشة ملوّنة عالية الدقة قياس 12.3 بوصة مع تحكّم متعدد اللمس، والاتصال اللاسلكي بتطبيق “آبل كاربلاي Apple CarPlay”. كما يتوفر الاتصال اللاسلكي بتطبيق “أندرويد أوتو Android Auto” لأول مرة على الإطلاق ضمن مجموعة طرازات نيسان في منطقة الشرق الأوسط وفي سيارات السيدان من الفئة D في المنطقة ومن بينها فئتا SV وSL من ألتيما 2023. وزوّدت نيسان ألتيما 2023 بنظام تشغيل المحرّك عن بعد مع نظام التحكّم الذكي بدرجة الحرارة في طرازي SV وSL، مما يضفي عليها لمسة من الراحة حتى قبل الدخول إلى السيارة ولا سيما خلال أيام الحرّ. في المقابل، يمكن تدفئة السيارة بسهولة عند تراجع الحرارة بفضل تقنية التدفئة المتوفرة اختيارياً في المقاعد الأمامية.

وتشمل خيارات نيسان ألتيما 2023 الصوتية والترفيهية نظام Bose الصوتي المكوّن من 9 مكبّرات صوت وخاصية عزل الأصوات النشط. كما توفّر منافذ USB-A وUSB-C القياسية اتصالًا معززًا للسائق والركّاب، بالإضافة إلى الشحن اللاسلكي المتاح في فئات محددة.