+A
A-

بو عنق: مشروع بناء مركز قلالي الصحي مٌعطل

- مشاريع المنافذ الجديدة معطلة والسبب البيروقراطية

 

قال النائب خالد صالح بو عنق بأن كافة الاجراءات الخاصة بمركز قلالي الصحي جاهزة، وبأن المبلغ المرصود للمشروع قد تم دفعه بالفعل من قبل بنك البحرين والكويت (4 مليون دينار تقريباً)، ولكنه لم يتم وضع حجر الأساس بعد،  بسبب بعض الإجراءات الخاصة من قبل وزارة الأشغال المعطلة للمشروع.

 

وأشار بو عنق لـ(البلاد) بأن الخطة كانت على أساس أنهم سيبدئون  بالمشروع بالربع الأخير من العام 2022، لكن الإجراءات البيروقراطية تفرمل المضي به قدماً، بدون أي مبرر، موضحاً بأن بذلك ضرر مباشر على المواطنين، والمقيمين، بسبب البيروقراطية.

وقال بأن المركز سيتكون من 18 عيادة استشارية، وغرفة فحص ممرضات، ثمانية عيادات اسنان، غرفة ملاحظة بقسم الطوارئ تحتوي على 12 سرير، غرفتي عزل، وحدة للعناية بالحوامل والأطفال، قسم للأشعة السينية، مختبر، صيدلية بالإضافة الى خدمات المساعدة، ومواقف سيارات.

وأشار بأن عدد سكان قلالي تجاوز مؤخراً الخمسة والعشرين الف نسمة، يضاف اليهم القاطنين في مناطق دلمونيا وديار المحرق وامواج، واللذين سيشملهم جميعاً نطاق مشروع المركز الصحي الجديد، والذي لم يتحرك العمل قيد أنمله.

وأوضح بو عنق بأن الأهالي يضطرون منذ سنوات طويلة، نظراً لغياب وجود مركز صحي بالمنطقة، للذهاب وتلقي العلاج بمركز الحد الصحي ومركز الدير الصحي، مزيداً" بذلك مشقة وعناء لهم".

وأشار بذات السياق، الى بطء إجراءات الوزارة ايضاً في إتمام المشاريع التطوير الخاصة بفتح المنافذ الجديدة في قلالي، بالشوارع 65 و38 والإسكان الجديد، القريب من واحات المحرق.

ولفت بو عنق الى أن تأخذ هذه الإجراءات تسبب المزيد من الازدحامات والاختناقات المرورية، وهو امر متفاقم مع شحة مواقف السيارات، مضيفاً " تقدمنا لهم بخطة ستساعد على توفير اكثر من الف موقف، بالقرب من مدخل 65 المقابل لأمواج، بلا أي نتيجة تذكر".