+A
A-

مسرحية "مدينة الاضواء": ترسيخ لدور الطفل والاسرة

اكدت الفنانة فوز الشطي ان مسرحية الاطفال الجديدة "مدينة الاضواء" في دولة الكويت تأتي ترسيخا لدور الطفل والاسرة عبر مجموعة من القيم التي يؤكد عليها العرض الذي ستقدمه مؤسسة الانتاج البرامجي المشترك لمجلس التعاون لدول الخليج العربية مع اول ايام عيد الفطر المبارك على مسرح المؤسسة بالسالمية مقابل سيتي سنتر.
فيما اشاد الفنان بشار الجزاف بفريق المسرحية الذي يضم كوكبة من اجيال النجوم الشباب والفنانين الموهوبين وايضا بالطروحات التربوية التي يقدمها العمل الجديد والذي وصفه بانه أجمل (عيدية) يقدمها مسرح الطفل لأطفال الكويت.
بدورها عبرت الفنانة المتميزة ايمان الحسيني عن فرحتها للعودة لعروض مسرح الطفل التي غابت عنها سنوات طويلة لانشغالها بالأعمال الدرامية التلفزيونية واكدت بانها امام نص ثري وشخصية ثرية بالقيم والمعاني خصوصا وأننا امام عرض مسرحي عامر بالقيم والمضامين التربوية التي تعودت مؤسسة الانتاج البرامجي المشترك على تقديمها في جميع اعمالها الفنية والاعلامية.
وقال الفنان فهد باسم بانه يقدم في العمل شخصية مركبة تتطلب كثير من الجهد وهي من العناصر التي تساعد الطفلة امل على تحقيق احلامها واهدافها بالعودة الى والدتها وايضا تحقيق احلامها وطموحها عبر موهبتها الابداعية.
فيما قال مديرا دارة العلاقات والمشاركات في مؤسسة الانتاج البرامجي المشترك عبدالله الطراروة ان مسرحية – مدينة الاضواء – هي هدية المؤسسة للأطفال في عيد الفطر وهذه الهدية الفنية تأتي ضمن النهج الذى تشتغل عليها المؤسسة دائما حيث المضامين والاهداف التربوية والاجتماعية العالية الجودة. وأستطيع التأكيد بان العرض يصلح لجميع افراد الاسرة وهي دعوة لان تعود الاسرة لعروض مسرح الطفل بما تتضمن من اهداف تربوية وايضا فرجة ومتعة مقرونه بحضور كوكبة من النجوم الذين يحبهم الجمهور وينتظر لقاءهم. كما ان هذه التجربة تأتى بعد بحث ودراسة لعدد من النصوص من اجل استعاده امجاد مسرح الطفل الذي عرفته الاسرة الكويتية والخليجية في الثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي حيث مسرح الطفل يرتكز على الاهداف التربوية والقيم الاجتماعية التي ترسخ دور الاسرة والمجتمع وتشدد على التعاون الهادف البناء. 
 ومما يجدر ذكره ان مسرحية (مدينة الاضواء) من تأليف عثمان الشطي واخراج رمضان اياد وبطولة فوز الشطي وبشار الجزاف ويوسف البلوشي وفهد باسم وايمان الحسيني وشهد عبدالله وحسن عبدال وحسن المطوع وزينة الصفار وعبدالوهاب الصفي وحور القلاف وموسيقي والحان عبدالله العماني والاشراف العام خالد الجدي ومدير ادارة الانتاج رائد حسن وستقدم المسرحية على مسرح مؤسسة الانتاج البرامجي بالسالمية مقابل سيتي سنتر اعتبارا من اول ايام عيد الفطر المبارك وتتم الحجوزات عبر موقع وابلكيشن ايفينتات .