العدد 5301
الخميس 20 أبريل 2023
banner
الطرح الجدلي.. ما هو الدخل الذي يحقق الحياة الكريمة للأسرة؟
الخميس 20 أبريل 2023

تأكيد وزير التنمية الاجتماعية أسامة العصفور أن الوزارة تعكف حاليا على دراسة الحد الأدنى للمعيشة في البحرين، وأنها حريصة على مواصلة تنفيذ البرامج الكفيلة بتعزيز بتعزيز المستوى المعيشي للمواطنين وتمكينهم اجتماعيا واقتصاديا وتوفير الحياة الكريمة لهم.. هذا التأكيد مثل شروق الشمس بالنسبة لنا، ونذرف دموعا حارة متألقة من السعادة، ونتمنى من الوزارة إطلاع الصحافة على الخطوات المتبعة في هذه الدراسة التي سيكون لها تأثير بالغ على حياة المواطن صاحب الدخل المحدود الذي يجد نفسه بين حين وآخر أمام وضع صعب، خصوصا في المناسبات كشهر رمضان والعيد والمدارس، فمثلما تغيرت الحياة وارتفعت الأسعار يفترض أيضا أن تواكب هذه التغيرات قوانين ودراسات جديدة.
النائب محمد المعرفي قال في مداخلته بمجلس النواب “إن 1500 دينار أقل دخل لحياة كريمة للأسرة”، والطرح الجدلي الراهن هو.. ما هو الدخل الذي يحقق الحياة الكريمة للأسرة، وهذا أمر طبيعي ومتوقع من المواطن ونتيجة حتمية للأوضاع المعيشية والحياة، فرفع مستوى المعيشة يجب أن يقوم على معايير حقيقية وقواعد وأسس، ومن المؤكد أن وزارة التنمية الاجتماعية على علم ودراية كافية بالمعايير لتحقيق رفاهية المواطنين، وعلى ضوء الإمكانيات والمعطيات الراهنة كلنا أمل في الدراسة الجديدة التي تقوم بها الوزارة حاليا كما صرح الوزير، على اعتبار أنها خطوة باتجاه المستقبل وتواكب كما أسلفنا تغير الحياة وزيادة الأسعار التي تشبه النوافير الصغيرة في كل مكان.. هجمات عواصف ضارية لا يتحملها ذوو الدخل المحدود.
وعلى بقية السادة النواب أن ينظروا إلى النور في صحن الحجر، ويبتعدوا عن أفكارهم الغريبة ويركزوا اهتمامهم على رفع مستوى معيشة المواطن، ويمدوا الوزارة بالمعلومات اللازمة على جميع الأصعدة لنجاح الدراسة وفي اتخاذ أية إجراءات وتغييرات مستقبلية، كونوا جزءا من التخطيط الاقتصادي والاجتماعي الشامل وكل شروط الانطلاق متاحة لكم.
كاتب بحريني

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية