+A
A-

صادرات البحرين تساهم في إبرام شراكة استراتيجية بين معهد أدري البحرينية وشركة دارات للاستشارات البيئية السعودية

أعلنت صادرات البحرين عن مساهمتها في تسهيل توقيع شراكة استراتيجية بين معهد أدري ومقرها مملكة البحرين، وشركة دارات للاستشارات البيئية وهي شركة مقرها المملكة العربية السعودية، وذلك على هامش فعاليات ملتقى بيبان العالمي 23 في الرياض الذي نظمته الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" في العاصمة السعودية الرياض.
وترتكز الشراكة الاستراتيجية بين معهد أدري، وشركة دارات للاستشارات البيئية في العمل على العديد من المشاريع المعرفية والتقنية الكبرى لخدمة قطاعي البيئة والزراعة، عبر توطين المحتوى المعرفي للغة العربية وتناميه في وسائل الإنترنت المختلفة ومن خلال الشراكة أيضًا سيتم تدشين مكتبات رقمية متخصصة في شتى التخصصات العلمية.
يشار إلى أن معهد أدري معهد رائد في مجال التكنولوجيا العميقة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ومتخصص في تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي، ويهدف إلى كسر حاجز المعرفة للناطقين باللغة العربية ويعمل على تمكين القطاع التعليمي من خلال خدماته.
وتضم منصة أدري أكبر قاعدة بيانات على الإطلاق للمقالات البحثية المتوفرة باللغة العربية، بالإضافة إلى مدقق السرقة الأدبية الأكثر دقة عبر اللغات والمكتبات الرقمية المتخصصة للكشف عن السرقات الأدبية، ويقدم خدمات الترجمة والكتابة الصوتية أيضًا على نطاق واسع بوقت أسرع.
أما شركة دارات للاستشارات البيئية (ديكو) فهي تعمل على نشر ثقافة المسؤولية البيئية في المملكة العربية السعودية لتمكين عملائها من تحقيق أعلى مستوى من الجودة البيئية، وتسعى لنشر الوعي البيئي لتحقيق التوازن البيئي والمحافظة على الموارد الطبيعية من خلال تقليل التلوث والتخفيف من حدته عن طريق تطبيق أنظمة بيئية فعالة.
وتصل قيمة الشراكة بين معهد أدري و شركة دارات للاستشارات البيئية (ديكو) المملكة العربية السعودية إلى أكثر من 10 مليون دولار أمريكي ما يشير الى أهمية هذا القطاع الحيوي والفرص المتاحة للشركات لإنشاء حلول مبتكرة.
ومن خلال جناح صادرات البحرين في "بيبان 23"، حقق معهد أدري أيضًا نجاحًا في الوصول إلى أكثر من ثلاثة مستثمرين مرتقبين رفيعي المستوى وأكثر من خمس شراكات محتملة وأكثر من 30 رابطا تجاريا أمام حضور مئات الشركات والمستثمرين من مختلف أنحاء العالم.
وتدل هذه الشراكة تنافسية قطاع الخدمات في المملكة الذي تدعمه صادرات البحرين من خلال مجموعة متنوعة من الحلول الفعالة، وتقدم صادرات البحرين دعمًا غير محدود لمقدمي الخدمات البحرينيين الذين يمثلون محركًا رئيسيًا للاقتصاد، وتهدف الحلول المقدمة من صادرات بحرين إلى تيسير وصولهم إلى الأسواق بفاعلية وسلاسة تامة.
وتسلط هذه الشراكة الضوء على الدعم المستمر من قبل صادرات البحرين للشركات البحرينية لتعزيز عروضها من خلال المنصات التي ترفع من القدرة التنافسية منتجاتها وخدماتها بما يقوي من مكانتها في الأسواق العالمية.
وتوفر صادرات البحرين لعملائها إمكانية الوصول إلى مجموعة واسعة من الحلول التقدمية التي تعتبر أساسية لنموهم، ويتم توجيه المصدرين الحاليين نحو الحلول التي تساعد في تعزيز كفاءة وفعالية تكلفة العمليات بينما يتم تزويد المصدرين الجدد بالأدوات المناسبة التي تمكنهم من الاستعداد للتصدير.
وبهذه المناسبة، قال السيد على مزرعة، الرئيس التنفيذي لمعهد أدري إن اتفاقية الشراكة مع أدري تهدف إلى تقديم حلول بحثية للترجمة تتسم بالكفاءة والتقدم للقطاع البيئي والزراعي المتنامي في المملكة العربية السعودية، معربا عن ترحيبه بالتعاون مع شركة صادرات بحرين التي دعمت هذه الشراكة.
يذكر أن صادرات البحرين اختتمت مشاركتها بنجاح في ملتقى "بيبان 23" بإقامة جناح شاركت فيه 10 شركات بحرينية، بهدف تعزيز التواصل بين رواد الأعمال البحرينيين مع نظرائهم المحليين والعالميين لتبادل الأفكار المبتكرة والخبرات في ظل التوجهات العالمية لتوظيف الذكاء الصناعي والتقنيات الناشئة وإيجاد شركات تجارية والبحث عن فرص للاستثمار وغيرها.