+A
A-

“المحرق” يتصدر قائمة “البلاد” لأفضل 50 لاعب كرة قدم بحرينيا

  • الإعلان الرسمي عن أسماء اللاعبين وأنديتهم بعد انتهاء إجازة العيد

 

يستعد القسم الرياضي بصحيفة “البلاد” للكشف عن قائمة مكونة من 50 لاعب كرة قدم بحرينيا في العام 2023 خلال الأيام المقبلة، في حدث إعلامي فريد هو الأول من نوعه بالنسبة للجماهير البحرينية خصوصا العاشقة للساحرة المستديرة.

وعكفت لجنة فنية مستقلة تم تشكيلها من قبل الصحيفة في يناير الماضي طوال الفترة الماضية على اختيار قائمة من 50 لاعب كرة قدم بحرينيا وفق معايير فنية، لطرحها على الجمهور البحريني في استفتاء حر لاختيار قائمة أفضل 11 لاعب كرة قدم بحرينيا لسنة 2023، وذلك في 20 مايو المقبل.

 

وتضم القائمة التي سيتم الكشف فيها عن أفضل 50 لاعب كرة قدم بحرينيا حسب معيار “الأداء والمردود الفني”، وتم إدراج اللاعبين البحرينيين المحترفين المحليين في الأندية الخارجية ضمن القائمة، وكذلك لاعبي شركة طموح المسجلين مواطنين في كشوفات اتحاد كرة القدم البحريني؛ لتحظى القائمة بالتصويت المستقل والحر من قبل الجماهير في شهر مايو.

واحتل نادي المحرق المرتبة الأولى من حيث عدد اللاعبين الذين تضمهم القائمة بـ 8 لاعبين، وبعد ذلك المنامة بـ 7 لاعبين، والنادي الأهلي بـ 4 لاعبين، ونادي سترة بـ 5 لاعبين، ونادي الرفاع بـ 7 لاعبين، نادي الخالدية بـ 5 لاعبين، وأندية الحالة والرفاع الشرقي والشباب بـ 3 لاعبين لكل منها، فيما تم اختيار لاعب واحد من أندية البحرين والحد والكويت الكويتي وعجمان الإماراتي وبرسيجا جاكرتا الإندونيسي.

 

واعتبارا من 20 وحتى 27 مايو، سيتمتع الجمهور البحريني بالإثارة المطلقة من خلال الدخول على المنصة الإلكترونية المزودة بصور وبيانات اللاعبين الـ 50 في هذه الأندية، ليصوتوا إلى 11 لاعبا في استفتاء جماهيري حر لاختيار نجوم الكرة البحرينية الأفضل في سنة 2023 للمرة الأولى على المستوى الرياضي في مملكة البحرين.