+A
A-

"صاحبتي".. يحقق جائزة عالمية في فرنسا

نال الفيلم المصري "صاحبتي" مؤخرا جائزة النقاد لأفضل فيلم في ختام الدورة الخامسة والأربعين من "مهرجان أفلام المرأة" في العاصمة الفرنسية باريس.

وتسلمت مؤلفة ومخرجة الفيلم كوثر يونس الجائزة، ليحقق الفيلم نجاحاً جديداً، منذ انطلاق عروضه في الدورة الرابعة والأربعين من "مهرجان القاهرة السينمائي" في نوفمبر الماضي، قبل أن يواصل رحلته السينمائية، حيث تم اختياره للمشاركة في المسابقة الرسمية للأفلام القصيرة في "مهرجان دبلن السينمائي" في إيرلندا، كما أقيم له عرض خاص ضمن فعاليات "مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية"، و"مهرجان فينيسيا السينمائي".

وتدور أحداث الفيلم في ليلة واحدة ضمن إطار درامي رومانسي، عندما يذهب "علي" لزيارة صديقته "سارة" في بيتها متنكراً في هيئة فتاة، من أجل محاولة لقائها أثناء وجود عائلتها في البيت ولكن دون علمهم، وتتشارك بطولة الفيلم وجوه جديدة، مثل: مارك حجار، إلهام صفي الدين، وفاضل الجارحي.

 ويعد فيلم "صاحبتي" أول أفلام كوثر يونس بعد تخرجها في المعهد العالي للسينما، وقدمت خلال دراستها فيلمين كمشروعَيْ تخرج، منهما الفيلم الوثائقي: "هدية من الماضي" الذي حقق نجاحاً جماهيرياً ملحوظاً، حيث استمر عرضه في صالات السينما المخصصة لعرض الأفلام الوثائقية لأكثر من ستة أسابيع، وهو ما لم يحدث في تاريخ السينما الوثائقية في مصر سابقاً.
وتعتبر كوثر من الأعضاء المؤسسين لمجموعة "راويات"، التي تضم مجموعة كبيرة من المخرجات من أنحاء الشرق الأوسط، وإلى جانب عملها كمخرجة تعمل أيضاً في إنتاج وتنفيذ الإعلانات والمسلسلات القصيرة بحسب مجلة زهرة الخليج.