+A
A-

طلاب البحرين يشاركون في المسابقة الدولية للروبوتيكس بأمريكا

شارك طلاب بحرينيون في المسابقة الدولية للروبوتيكس التي تقام حالياً في ولاية تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث مثل مملكة البحرين طلاب مدرسة الابداع، بفريق مكون من ستة طلاب وست طالبات.


وأعرب أعضاء فريق البحرين عن سعادتهم الكبيرة لتمثيل مملكة البحرين بشكل مشرف، مؤكدين أنهم سيواصلون مساعيهم الكبيرة في تعزيز مكانة البحرين من خلال الاشتراك القوي والفعال في المسابقة الدولية للروبوتيكس، حيث أكدوا حرصهم وسعيهم الكبير من أجل الفوز بالمراكز الأولى.


وأضاف طلاب المدرسة المشاركين في المسابقة: "إن شاء الله نحن نطمح للفوز وأن نشرف بلادنا، ونكون خير سفراء لوطننا الغالي، كما أننا نشعر بالفخر والاعتزاز بهويتنا الوطنية من خلال تقديم الضيافة البحرينية ونحن نرتدي الزي الشعبي الذي يعكس تراثنا الأصيل والحضاري".


ونوهوا إلى "حرص أعضاء الفريق على تمثيل البحرين تمثيلاً مشرفاً من خلال الفوز بالمسابقة والحصول على المراكز الأولى وكذلك من خلال التعامل مع الفرق المنافسة والتنافس بروح وأخلاق رياضية مع المنافسين من الدول الأخرى، والحرص على إبراز الوجه الحضاري الأصيل لطلاب مملكة البحرين في التعامل مع الآخرين".


وقالوا إن المشاركة في البطولات المحلية زادت من شغفهم تجاه عالم البرمجة والروبوتات، خاصة أنها تكسب مهارات إضافية في البرمجة والهندسة والرياضيات، مشيدين بالدعم الكبير الذي حصلوا عليه من المدرسة واولياء امورهم للاستعداد لتلك البطولة.


وبهذه المناسبة قالت الاستاذة منى سليم، الرئيس التنفيذي لمدرسة الابداع الخاصة : "نتوجه بالشكر الجزيل لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية على اهتمام سموه شخصيا في دعم الأنشطة والفعاليات الشبابية. كما نتقدم بالشكر لوزارة التربية والتعليم، على اهتمامهم وتنظيمهم المستمر لأنشطة الروبوتات في مملكة البحرين وإدراج ذلك في المناهج الدراسية والأنشطة التعليمية والذي بلا شك له دور بارز في تمكيننا للوصول إلى هدفنا في زيادة توعية الطلاب في الذكاء الاصطناعي وخلق التفكير الإبداعي بين مختلف الفئات العمرية وتطوير مستوى الشباب متمنين للجميع التوفيق في المسابقة العالمية.