+A
A-

ماذا قال النقاد بعد مشاهدة فيلم "The Flash"؟

 
بعد عرض مبكر خاص لفيلم الأبطال الخارقين في CinemaCon 2023 في لاس فيغاس، شارك عدد من الصحفيين والنقاد ردود أفعالهم الأولية على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث أشاد الكثيرون بعودة مايكل كيتون في دور باتمان في ردود فعل متباينة على الفيلم.
 
*كاتبة SlashFilm جينا بوش: "The Flash رائع جدا، ومن المنطقي بالنسبة لي الآن لماذا لم تضع DC هذا على الرف وعدم عرضه"، واضافت: "مايكل كيتون هو أساس النجاح، لم أكن أدرك كم كنت بحاجة إلى باتمان كيتون في حياتي مرة أخرى.
وأضافت بوش: "الفيلم بلقطات عاطفية حقا، وساشا كالي كانت رائعة، أريد أن أرى المزيد منها".
 
* شاركت ريبيكا روبن، مراسلة الأفلام والإعلام في مجلة Variety، على تويتر رأيها بأن الفيلم "ليس أحد أعظم أفلام الأبطال الخارقين على الإطلاق".
وكتبت: "الأجزاء مضحكة وممتعة، ولكنني كنت مرهقة من احداثه تماما بحلول الساعة الثانية منه"، "استغرق الأمر مني 5 دقائق على الأقل للتعرف على مايكل كيتون." وأضافت أيضا في منشور متابعة: "سأقول، إذا كانت لحظة الفيلم المفضلة لديك هي دخول الفلاش إلى قوة السرعة، فهذا هو الفيلم المناسب لك".
 
*كتبت كاتسي ستيفان، محررة وسائل التواصل الاجتماعي في Variety ، على تويتر أن The Flash هو "فيلم طموح مع القليل جدا ليقوله بالفعل".
وأضافت ستيفان: "معبأة بالكليشيهات وأطول بكثير مما يجب أن تكون عليه، فهي تشترك في الموضوعات مع بعض العناوين المماثلة، لكنها لا تنفذ بنفس القدر تقريبا". "بعيد كل البعد عن" أفضل فيلم خارق في كل العصور"!
 
*في الوقت نفسه وصف رئيس تحرير Collider ستيفن وينتروب الفيلم بأنه "رائع" في تغريدة على تويتر وأشاد بعزرا ميلر باعتباره "جيدا جدا في هذا الفيلم" بعد سلسلة من الخلافات والاعتقالات في السنوات الأخيرة.
وكتب: "أحب كيتون العمل فكاهي وعاطفي، لقد ابتكر آندي موشييتي شيئا مميزا"، مضيفا أنه "لم ير شخصا واحدا يخرج من السينما لاستخدام "الحمام" أثناء العرض"!
 
*قدم بيري نيميروف من Collider رأيا متوازنا في The Flash ، واصفا إياه بأنه "فائز آخر" للمخرج آندي موشييتي على تويتر، وكتب الناقد: "إنه الكثير من الأفلام وكانت هناك لحظات شعرت فيها إلى حد ما أنه ينحني تحت ضغط آليات المفهوم والموضوعات التي يستكشفها". "لكن بالنسبة للجزء الأكبر، فإنه يتحرك بشكل جيد ويبدو جيدا ويشع الحماس للشخصيات والقصة التي يرويها، وتركني أرغب في مشاهدة أخرى."
 
*شارك الناقد نيكولا أوستن أن The Flash هو "نفض الغبار المقنع الذي يحركه الشخصية مع جوهر عاطفي حقيقي ورهانات تغيير اللعبة"، وكتب أوستن على تويتر: "مع وفرة الاحداث والفكاهة - إلى جانب بعض الصدمات والمفاجآت - هناك الكثير مما يجب أن نكون متحمسين له، كيتون يسرق الاضواء بأداء رائع".
 
من المقرر طرح العمل في دور العرض حول العالم في 16 يونيو المقبل، الفيلم الجديد مبني على سلسلة الكتب المصورة "The Flashpoint Paradox" وسلسلة الرسوم المتحرك، والعمل يشمل دخول شركة DC لـ فكرة الكون المتعدد، بعد استخدام هذه الفكرة من قبل شركة MCU في أفلام مثل "Spider-Man: No Way Home" و "Doctor Strange in the Multiverse of Madness"، وفيه يظهر مجددا النجم الكبير مايكل كيتون بشخصية باتمان ، وتمثل عودة كيتون بشخصية باتمان للمرة الأولى منذ 30 عامًا التي ارتدى فيها بدلة باتمان على الشاشة ، وكانت آخر مرة في عام 1992 لممثل تيم بيرتون "عودة باتمان" بطولة ميشيل فايفر.
ظهر باتمان آخر، بن أفليك ، أيضًا في المقطع الدعائي، حيث يبدو حليقًا نظيفًا ويمتلك مظهرًا رياضيًا أكثر من بروس واين.