+A
A-

البرازيلي سيدني مدربا لمنتخب رجال الطائرة

تعاقد الاتحاد البحريني للكرة الطائرة مع المدرب البرازيلي "سيدني لوشيانو" لقيادة المنتخب الأول للكرة الطائرة ليواصل الاتحاد الاعتماد على المدرسة البرازيلية.
البرازيلي "سيدني لوشيانو" ليس بغريب على الكرة الطائرة البحرينية فقد سبق له قيادة فريق داركليب في 2017 وحقق معه إنجازا تاريخيا بالفوز ببطولة الأندية الخليجية التي اقيمت في قطر بنفس العام.
وتعتبر مملكة البحرين أول محطة خليجية للمدرب البرازيلي سيدني الذي سبق له التواجد في الطاقم التدريبي لمنتخب البرازيل في العديد من البطولات الدولية كما أنه كان لاعبا في صفوف منتخب البرازيل للجامعات.
ويمتلك "سيدني لوشيانو" العديد من التجارب التدريبية حيث كان مدربا لمنتخب كولومبيا وحقق معه المركز الثالث والميدالية البرونزية في دورة الألعاب الأولمبية، وله تجارب بمنطقة الخليج فقد أشرف على تدريب نادي العين الإماراتي والريان القطري.
وكان الاتحاد البحريني للكرة الطائرة قد أتم التعاقد والاتفاق مع المدرب البرازيلي قبل عدة اشهر وقام المدرب برصد وتحليل أداء اللاعبين بالتواصل مع الطاقم الفني الوطني المساعد لاختيار قائمة المنتخب.
ويأتي المدرب البرازيلي " سيدني لوشيانو" ليخلف مواطنه "راميريز" الذي قاد المنتخب لتحقيق المركز الثالث آسيويا في إنجاز تاريخي هو الأول لطائرة البحرين.