+A
A-

وزيرة السياحة: استقطاب المزيد من الأعراس الهندية للبحرين

عقدت سعادة السيدة فاطمة بنت جعفر الصيرفي وزيرة السياحة اجتماع مع معالي وزير السياحة الهندي السيد روهان خونت، وذلك على هامش المشاركة في فعاليات سوق السفر العربي المقام في مركز دبي التجاري العالمي بدبي تحت شعار "العمل نحو الوصول إلى صافي انبعاثات صفرية"، وبمشاركة قادة صناعة السفر العالمية وصناع القرار وخبراء الصناعة حول العالم.
وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية التي تربط مملكة البحرين وجمهورية الهند والسبل الكفيلة بتعزيز آليات التعاون بينهما في المجالات السياحية المختلفة، والتعاون بين البلدين لتشجيع السياحة البينية، إضافةً إلى مناقشة إمكانية إطلاق برامج سياحية مشتركة من خلال تنظيم حزم سياحية تضم البلدين في برامج متعددة تستطيع أن تقدم للسواح تجارب فريدة تجمع بلدين يتمتعان بعوامل جذب سياحي متنوعة، فضلاً عن التسويق والترويج السياحي المشترك بين البلدين.
كما ركز اللقاء بشكل خاص على التعاون في مجال استقطاب المزيد من الأعراس الهندية لمملكة البحرين، وذلك في ضوء النجاح الكبير الذي حققته المملكة في تنشيط قطاع "سياحة الأعراس"، واستقطاب العديد من الأعراس الهندية الكبيرة خلال الفترة الماضية، والسمعة الطيبة التي حققتها البحرين في هذا القطاع في أوساط العائلات الهندية في الهند وحول العالم.
وبحث الوزيران الصيرفي وخونت خلال اللقاء أيضا الترويج السياحي المتبادل، لناحية التعريف بالمقاصد السياحية البحرينية في جمهورية الهند من جهة، والتعريف بالمقاصد السياحية الهندية في البحرين من جهة أخرى، وتحديدا ولاية غوا الساحلية وإمكاناتها السياحية.
وأكدت وزيرة السياحة الحرص على مواصلة الجهود التكاملية بين مملكة البحرين وجمهورية الهند الصديقة في القطاع السياحي، بما يسهم في رفع مساهمة هذا القطاع في الاقتصاد الوطني لكلا البلدين، وذلك في إطار حرص البلدين على تعزيز الشراكات والاستفادة من التجارب المشتركة وتبادل الخبرات وتنمية القطاع السياحي.
وتحدثت الوزيرة الصيرفي خلال اللقاء عن المبادرات السياحية الواعدة التي أطلقتها الوزارة ومنها استكشاف الوجهات الطبيعية الجديدة وفتح آفاق الاستثمار السياحي للمستثمرين، وعلى الأخص فرص الاستثمار والتطوير للواجهات والقرى والأنشطة البحرية المتاحة في المناطق السياحية في المملكة، بالإضافة إلى المغامرات السياحية الآمنة والمنظّمة، وسياحة التجارب، ورحلات العمل والعطلات، وسياحة المؤتمرات والمعارض.
كما أطلعت وزيرة السياحة نظيرها الهندي على أبرز ملامح استراتيجية السياحية 2022 -2026 للفترة المقبلة، ومساعي وزارة السياحة وهيئة البحرين للسياحة والمعارض للتوسع والنمو بناءًا على الأداء الجيد الذي تحقق خلال السنوات الأخيرة والذي برهنت عليه المؤشرات والأرقام.
وفي ختام اللقاء، أكدت الوزيرة الصيرفي استعداد وزارة السياحة والمنشآت السياحة البحرينية الدائم لتقديم كل ما من شأنه تطوير العلاقات المشتركة والدفع بها إلى الأمام وتحقيق الأهداف المشتركة بما يعود بالنفع والخير على البلدين والشعبين الصديقين.