+A
A-

هدفنا استقطاب أفضل الجامعات والبرامج على المستوى الإقليمي والدولي 

قال سعادة الدكتور محمد بن مبارك جمعة وزير التربية والتعليم في تصريح لِ “البلاد” ان الهدف من اقامة معرض التعليم العالي الدولي هو تقديم كل الفرص الممكنة للطلبة المقبلين على التخرج من المرحلة الثانوية للاطلاع على مختلف الفرص المتعلقة بالتعليم مابعد المدرسة “التعليم العالي”.

وأضاف على هامش افتتاحه للمعرض بمركز البحرين العالمي للمعارض والمؤتمرات :” من اللافت في هذا المعرض مشاركة العديد من الجامعات الدولية مثل جامعات الولايات المتحدة الامريكية وبريطانيا وغيرها من الدول، بالاضافة للمشاركة الإقليمية اللافتة لجامعات دول مجلس التعاون، والتي تمنح طلبة البحرين الفرصة للتعرف على أفضل الجامعات الموجودة وأفضل التخصصات المطلوبة في سوق العمل”.

وأشار جمعة إلى هدف رئيس لمجلس التعليم العالي في مملكة البحرين، وهو استقطاب أفضل الجامعات والبرامج على المستوى الإقليمي والدولي، لما تحظى به البرامج الدولية من الجامعات المرموقة من مخرجات قوية رائجة في سوق العمل، وقال: “ يأخذ مجلس التعليم العالي على عاتقه توفير التسهيلات اللازمة لمؤسسات التعليم العالي الدولية الراغبة في اتخاذ مملكة البحرين مقرا لها، وفي نفس الوقت يوفر مجلس التعليم العالي القاعدة التنظيمية لعمل هذه المؤسسات”.

كما يعكف مجلس التعليم العالي حاليًا على عمل الدراسات اللازمة بالتنسيق مع وزارة العمل وتمكين والجهات الحكومية الأخرى، لضمان موائمة مخرجات التعليم الحالي - سواء الموجودة حاليًا أو التي ستفتح مستقبلًا- مع متطلبات سوق العمل.

وأكدَّ  في ختام حديثه بأن وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع مجلس التعليم العالي ستستمر في تنفيذ المعارض الدولية المختصة بالتعليم العالي بالشراكة مع الجهات الدولية المختصة، لما تمثله من أهمية بالغة في تقديم التعريف والإرشاد الأكاديمي اللازم للطلبة لصنع مستقبلهم بشكل أفضل.