+A
A-

بلدية الشمالية ترد على فيديو "تجاوزات خلف أعين الرقابة في عالي والرملي"

يطيب لنا أن نهديكم خالص التحية، وأن نشيد بدوركم الإعلامي في تنوير الرأي العام، وإيصال ملاحظات وهموم المواطنين للمعنيين والمسئولين في مملكتنا الغالية.
 
وتعقيباً على الفيديو المنشور تحت عنون (تجاوزات خلف أعين الرقابة في عالي والرملي) المنشورة في صحيفة البلاد يوم السبت الموافق  6 مايو 2023. ، فإننا نفيدكم بأن الفيديو المنشور قديم ويعود إلى مطلع شهر يناير من العام الجاري، وسبق وأن قامت بلدية المنطقة الشمالية بأخذ الأجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين "
كما تنوه بلدية المنطقة الشمالية بدور المواطنين برصد المخالفين الذي يلقون بالأنقاض أو يفرغون مياه المجاري في الساحات المفتوحة ، والإبلاغ عنهم عبر أخذ أرقام السيارات المخالفة ومكان وزمان المخالفة وإرسالها الى قسم الرقابة والتفتيش في البلدية لعمل الإجراءات القانونية الرادعة لمثل هذه السلوكيات المخالفة للقانون .
كما دعت بلدية المنطقة الشمالية الى ضرورة الإلتزام بقانون النظافة العامة رقم 10 لسنة 2019 ، والذي حدد آلية وأماكن التخلص من النفايات والأنقاض والمخلفات ، مشيرة الى أن حماية البيئة العامة هي مسؤولية مجتمعية مشتركة لحماية بيئتنا من التجاوزات .
كما تهيب البلدية المواطنين ومؤسسات المجتمع البلدي التعاون مع البلدي في رصد مثل هذه التجاوزات من اجل الصالح العام والالتزام بالأنظمة والقوانين التي وضعت من أجل مصلحة الناس.