+A
A-

بنك السلام يفوز بجائزة "بنك العام"

فاز بنك السلام بجائزة "بنك العام - البحرين" ضمن حفل جوائزThe Banker لعام 2022، وهو ما يعكس التزامه بتقديم خدمات ومنتجات مصرفية متنوعة ومتميزة، علاوة على مساهمته الفعّالة المستمرة في القطاع المالي والاقتصاد الوطني.

وتأتي هذه الجائزة المرموقة لتقف شاهداً على نجاح صفقة البنك التاريخية بالاستحواذ على قطاع الخدمات المصرفية للأفراد التابع لبنك الإثمار وعدد من الأصول الأخرى محققاً قيمة مضافة لمساهمي بنك السلام بقيمة 2.2 مليار دولار أمريكي، مما نتج عنه نمو قاعدة زبائن بنك السلام وساهم بتعزيز مكانته كأكبر بنك إسلامي على الصعيد المحلي.

وتعكس الجائزة أيضاً التزام بنك السلام بالعمل التشغيلي للحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات ESG)) وفقاً للقيم الإنسانية التي ينتهجها، حيث يحرص البنك على اتباع أفضل الممارسات العالمية، ويسعى دائماً لتضمين الممارسات المستدامة في الخدمات المالية، مما يدعم مساعي مملكة البحرين للوصول للحياد الصفري مع تسريع مبادرات التحول الرقمي.

وبهذه المناسبة، قال السيد رفيق النايض الرئيس التنفيذي للمجموعة في بنك السلام: "لقد حققنا أداءً مالياً قوياً في عام 2022، وتقف هذه الجائزة المرموقة شاهداً على سعينا المتواصل لتوجيه تركيزنا نحو المضي قدماً بتنفيذ استراتيجية النمو وذلك برغم التحديات الاقتصادية. ولقد حرصنا على اقتناص فرص جديدة للنمو مثل: الاستحواذ على قطاع الخدمات المصرفية للأفراد ببنك الإثمار مع أصول مختارة من شركة الإثمار القابضة، وهو ما ساهم بتعزيز أنشطتنا المصرفية الأساسية وساعدنا على توسيع نطاق العمليات المصرفية للأفراد".

وأضاف قائلاً: "جاءت هذه الجائزة نتيجة للجهود الجماعية ولتفاني موظفينا. وقد عملنا على تمكين زبائننا من الارتقاء بحياتهم المالية عن طريق تزويدهم بمجموعة متنوعة من المنتجات والخدمات الرقمية. كما إننا نفخر بقدرتنا على تقديم تجارب شخصية مستوحاة من التزامنا الراسخ بتوفير تجربة مصرفية متميزة لقاعدة زبائننا المتزايدة".

وعُقِدَ حفل توزيع جوائز The Banker في ديسمبر 2022 في لندن، المملكة المتحدة، للاحتفاء برواد القطاع المصرفي العالمي. وتُعد مجلة The Banker تابعة لمجموعة فاينانشال تايمز العالمية، المصدر الدولي الأول لبيانات وتحليلات القطاعين المالي والمصرفي.

كما حاز البنك على جائزة "أفضل بنك للخدمات المصرفية للأفراد في البحرين" خلال حفل توزيع الجوائز المالية بالشرق الأوسط وأفريقيا لعام 2022، والتي سلطت الضوء على إنجازات البنك في مجال التحول الرقمي، وخاصة فيما يتعلق بقطاع الخدمات المصرفية للأفراد.