+A
A-

لجنة تطوير سوق المنامة تستعرض مستجدات تطوير السوق

كشفت هيئة البحرين للسياحة والمعارض عن آخر التطورات الخاصة بمشروع تطوير سوق المنامة، وذلك خلال اجتماعها بلجنة تنظيم وتطوير سوق المنامة القديم، الذي عُقد بمقر الهيئة برئاسة الرئيس التنفيذي للهيئة الدكتور ناصر علي قائدي.
واستعرض الاجتماع آخر مستجدات تطوير المشروع الذي يهدف إلى منح سوق المنامة تصميمًا عصريًا مُستوحى من الهوية البحرينية والتراث الأصيل، حيث قامت الهيئة بطرح مناقصة لتعيين شركة استشارية هندسية لتطوير أهم المواقع بمنطقة سوق المنامة.
وتم خلال الربع الأول من هذا العام تقييم العطاءات المستلمة وإتمام إجراءات الترسية وإعداد التصاميم الهندسية بمختلف أنواعها لتطوير أهم المواقع بمنطقة السوق منها مجمع باب البحرين التابع للهيئة، منطقة المسقف، والمنطقة المتعارف عليها بسوق الأربعاء وساحة الطواويش، وبعض المقاهي الشعبية المتواجدة في السوق، بالإضافة الى تطوير وزيادة عدد المرافق العامة بمنطقة السوق وزيادة الرقعة الخضراء فيها.
كما تم عرض التصورات المبدئية لأهم المواقع المعدة من قبل الشركة الاستشارية التي لاقت استحسان أعضاء اللجنة المكونة من القطاعين العام والخاص، وتم الاتفاق على اعتمادها والمضي قدماً في إعداد التصاميم الهندسية التفصيلية وذلك لتمكن الهيئة بالتقدم للحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المعنية، ومن ثم تعيين المقاول المنفذ للأعمال التطويرية، الذي سيعزز من جهود الهيئة لتسويق موقع سوق المنامة كوجهة سياحية مهمة على مستوى مملكة البحرين.
واستعرض الاجتماع كذلك آخر مستجدات مهرجان ذهب المنامة، في نسخته الثانية، الذي انطلق في 13 أبريل الماضي ويستمر حتى 27 مايو المقبل، بمشاركة 416 متجر ذهب ومجوهرات، وما يقدمه من عروض وسحوبات للمتسوقين، وما يلقاه من إقبال لافت وبخاصة من مواطني ومقيمي دول مجلس التعاون الخليجي.