+A
A-

جامعة البحرين و"الخليجية للصيانة والاعتمادية" توقعان مذكرة تفاهم للتعاون المشترك

وقعت جامعة البحرين والجمعية الخليجية للصيانة والاعتمادية (GSMR) مذكرة تفاهم بشأن التعاون بينهما في مجالات الصيانة، والاعتمادية، وإدارة الأصول، بهدف تطوير ودعم أُطر التفاهم المشترك في المجالات العملية والتعليمية لدى الطرفين.

ورحبت رئيسة جامعة البحرين الدكتورة جواهر بنت شاهين المضاحكة، بتعزيز العلاقات بين الجامعة الوطنية والجمعية المتخصصة في مجالات الصيانة والاعتمادية، معربة عن تطلع الجامعة إلى تفعيل الخبرات المشتركة وتطويرها، في سبيل تحقيق أعلى درجات التعاون الفني الهندسي بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وتأسست الجمعية الخليجية للصيانة والاعتمادية في العام 2010م، عبر 26 موظفاً في مجالات الصيانة بكبريات الشركات الصناعية في دول الخليج العربية، وجرى تسجيل الجمعية في وزارة التنمية الاجتماعية بمملكة البحرين.

وشددت د. المضاحكة على أهمية التلاقي بين الخبرات الأكاديمية والخبرات العملية والفنية، للارتقاء بالبرامج الهندسية، وتكييفها بحسب متطلبات المرحلة، واحتياجات الصناعة في المنطقة، مؤكدة أن التعاون بين الجانبين من شأنه الإسهام في إيجاد مخرجات مؤهلة تأهيلاً عالياً.

ومن جهته، أكد رئيس مجلس إدارة الجمعية الخليجية للصيانة والاعتمادية المهندس سعد بن إبراهيم آل طهيفان الشمراني، حرص الجمعية على إيجاد روابط لها مع الجامعات الخليجية لتبادل الخبرات والتجارب والآراء بشأن العمل الهندسي، وتحسين الممارسات، والحصول على الشهادات المهنية.

وقدم الشمراني شكره الجزيل إلى رئيسة جامعة البحرين لحسن الضيافة وحفاوة الاستقبال، معرباً عن تطلعه لتوسعة الفعاليات المشتركة، خصوصاً في مجالات التدريب والتعليم الهندسي.

ووقع المذكرة من جانب جامعة البحرين رئيستها الدكتورة جواهر بنت شاهين المضاحكة، ومن جانب الجمعية رئيس مجلس الإدارة المهندس سعد بن إبراهيم الشمراني، وذلك بحضور مسؤولي الجامعة والجمعية الخليجية.

وتنصّ مذكرة التفاهم على التعاون بين الطرفين في عدد من المجالات المستهدفة (المهنية، والبحثية، والتدريبية، والتقنية، والتطويرية)، وتبادل الخبرات بين الطرفين في مجال الاعتماد الهندسي والمؤتمرات والتدريب والمحاضرات وورش العمل والندوات، وتشجيع الطرفين على تبادل الزيارات بغية تدعيم وتفعيل مجالات المذكرة، بالإضافة إلى تنفيذ مشاريع مشتركة في المجالات المذكورة.

وشارك في احتفالية توقيع مذكرة التفاهم من جهة جامعة البحرين إلى جانب الرئيسة، كل من: نائب الرئيس لخدمات تقنية المعلومات والشؤون الإدارية والمالية الدكتور أسامة عبدالله الجودر، ونائب الرئيس للبرامج الأكاديمية والدراسات العليا الدكتور محمد رضا قادر، وعميدة كلية الهندسة الدكتورة الشيخة هيفاء بنت إبراهيم آل خليفة، وعضو هيئة التدريس في كلية تقنية المعلومات الدكتورة أمل محمد الريس، وعضو هيئة التدريس في كلية التعليم التطبيقي مريم علي أبوالفتح. ومن جهة الجمعية الخليجية للصيانة والاعتمادية: رئيس مجلس إدارة الجمعية المهندس سعد بن إبراهيم ال طهيفان الشمراني، ونائب رئيس مجلس إدارة الجمعية محمود ميرزا عبدالله علي، والمدير العام للجمعية جاسم يوسف أحمد.