+A
A-

“البا” تنال شهادة الاعتماد لمعيار “سلسلة العهدة”

- البقالي: التنمية المستدامة ليست وجهة وإنما رحلة متواصلة

- الاعتماد شمل موقع المصهر إلى بجانب مصنع التكليس والمرفأ البحري

أصبحت ألمنيوم البحرين ش.م.ب. (البا)، أكبر مصهر للألمنيوم في العالم باستثناء الصين، أول شركة في الشرق الأوسط تنال شهادة الاعتماد للإصدار الثاني والمحدث لمعيار “سلسلة العهدة” من مبادرة استدامة الألمنيوم، حيث شمل هذا الاعتماد موقع المصهر إلى جانب مصنع التكليس والمرفأ البحري.


ويعد معيار “سلسلة العهدة” مكملاً لمعيار الأداء التابع لمبادرة استدامة الألمنيوم، وهو متاح اختيارياً للأعضاء الذين انضموا للمبادرة، ويشمل هذا المعيار العديد من المتطلبات لوضع أساسات سلسلة العهدة للألمنيوم المعتمد من قبل مبادرة استدامة الألمنيوم، ما يتيح مزيدا من الرقابة والتحكم في الإنتاج والعمليات عبر جميع مراحل سلسلة القيمة.


وبهذه المناسبة، صرح الرئيس التنفيذي لشركة ألبا علي البقالي قائلاً “التنمية المستدامة ليست وجهة بالنسبة لنا في البا وإنما رحلة متواصلة تدعمها الأولويات الستة التي حددتها خريطة طريق الجوانب البيئية والاجتماعية والحوكمة بالشركة. وإن حصولنا على شهادة الاعتماد لمعيار (سلسلة العهدة) من مبادرة استدامة الألمنيوم يؤكد التزامنا بتحقيق ما هو أبعد من المسؤولية الاجتماعية للشركات وتغيير الطريقة التي نمارس بها أعمالنا من خلال التوريد المسؤول والإنتاج المستدام”.


يذكر أن شركة البا حصلت في فبراير 2019 على عضوية مبادرة استدامة الألمنيوم (فئة الإنتاج والتحويل)، في حين نالت شهادة معيار الأداء للمبادرة ذاتها في العام 2020.