+A
A-

شاهدت لكم في سينيكو: Super Mario Bros.Movie المذهل!

سوبر ماريو بروس هو فيلم أطفال عائلي مثالي جدا للمشاهدة في شركة البحرين للسينما "سينيكو"، فهو مخصص للجميع بشكل مذهل، ولديه زخم كاف لمنع الصغار من الشعور بالملل، وكل شخصية تقريبا فريدة ومحبوبة (حتى شخصية Bowser نفسه، بفضل الأساليب الكوميدية لجاك بلاك).

من الواضح أن شركة Nintendo لم ترغب في تكرار أخطاء فيلم Mario الآخر، فيلم الحركة الحية لعام 1993 المحبوب من قبل بعض أطفال التسعينات، هذا الفيلم في الوقت نفسه، مليء بكل ما تتذكره من Nintendo's ouvre مع متعة الحنين للبالغين، وهو ببساطة فيلم ممتع للأطفال.

من الواضح بشكل صارخ أن Nintendo لم ترغب في تحمل أي مخاطر إبداعية كبيرة مع أحداث الفيلم الجديد بسيناريو من ماثيو فوغل مليء بما يكفي من الفكاهة والمراجع لمنعنا من الشعور بالملل، ويقدم المخرجان آرون هورفاث ومايكل يلينيك بعض التسلسلات الملهمة، لكن الأمر يشبه تقريبا أن الفيلم محاصر في قلعة حنين إلى الماضي، هناك بساطة مثالية، تستخدم بانتظام كإطار لمغامرات المنصات التفاعلية التي تعد منذ وجودها، بعضا من أكثر تجارب الفرح المشتركة على نطاق واسع على وجه الأرض.

في التفاصيل يكافح الأخوان ماريو (كريس برات) ولويجي (تشارلي داي)؛ من أجل إطلاق أعمال السباكة الجديدة، أثناء استكشاف نظام الصرف الصحي، يتم امتصاص كلاهما في أنبوب غامض يقودهما إلى عوالم سحرية. يجد لويجي نفسه في عالم قاحل من الحمم البركانية والزومبي العظمي الذي يحكمه باوزر المرعب (جاك بلاك)، بينما يقع ماريو في عالم من الفطر بقيادة الأميرة الشجاعة الخوخ (أنيا تايلور جوي). مع عزم Bowser على الاستيلاء على جميع الممالك في المملكة، يتعاون ماريو وبيتش لهزيمته وإنقاذ لويجي.

على الرغم من أنني استمتعت بالفيلم عموما، إلا أنني لا أوصي به للأشخاص الذين لا يعرفون شيئا عن ألعاب ماريو، ليس عليك أن تكون خبيرا، ولكن يجب أن يكون لديك بعض الأفكار الأساسية عن الشخصيات وعوالمهم، وإلا ستضيع تماما مع الأحداث!

تجاوز فيلم Super Mario Bros.Movie بعائداته الـ 500 مليون دولار ليصبح الفيلم المقتبس عن لعبة الفيديو صاحب أكبر عائدات على الإطلاق، وأكدت Universal لشبكة IGN أن الفيلم حقق 508.7 مليون دولار في جميع أنحاء العالم و260.3 مليون دولار في أمريكا الشمالية. فيلم The Super Mario Bros. هو أيضاً الفيلم الأكثر ربحاً لعام 2023 حتى الآن، حيث تجاوز فيلم Ant-Man and the Wasp: Quantumania.

تجاوز فيلم Nintendo وIllumination أفلاماً أخرى مقتبسة عن ألعاب الفيديو مثل Detective Pikachu وWorld of Warcraft وSonic the Hedgehog 2 ليأخذ التاج. وقد شهد بداية صاروخية في عطلة نهاية أسبوع افتتاحيته لتسجيل الأرقام القياسية وحقق أكبر افتتاحية على الإطلاق لفيلم رسوم متحركة مع عائدات تقدر بنحو 368 مليون دولار من جميع أنحاء العالم.