+A
A-

لاستيعاب السياح وزوار السوق .. فرج: رؤية جديدة لتطوير سوق جدحفص

قالت عضو مجلس أمانة العاصمة هدى فرج توجد رؤية جديدة يتم دراستها لتطوير سوق جدحفص المركزي، حيث توجد مقترحات يتم مناقشتها لأجل توسعة السوق من خلال ضم مبنى البلدية ضمن مشروع تطوير السوق، وتخطيط الأراضي وتجميل تقاطع شارعي 14 والبديع وصيانة النافورة الواقعة عند مثلث الإشارة الضوئية لشارع سليمان المدني ووضع زراعة والتشجير في المنطقة، وإعداد رصف طريق 2344 بمجمع 423، ووضع أعمدة لمنع السيارات القادمة من جهة غرب الانعطاف باتجاه شمال تقاطع السوق، ورصف طريق رقم 21 بداخل منطقة السوق.

وأشارت فرج خلال جلسة مجلس أمانة العاصمة إلى أهمية إيجاد حل جذري لمعالجة مشكلة الاختناقات المرورية للشارع الرئيسي في منطقة سوق جدحفص، وتعديل منسوب الطريق وتنظيم تقاطع شارع 2123 بالقرب من مركز جدحفص الصحي، إنشاء مطبات لتخفيف السرعة قبل مدخل 2529 او إعادة دراسة الطريق المؤدي إلى منطقة السهلة، إضافة إلى مراجعة الطريق لفتح مخرج من أمام شارع البلدية إلى شارع البديع.

ولفتت فرج إلى ان مجلس أمانة العاصمة استقبلت الكثير من الطلبات والاستفسارات، للمتابعة مع الوكالة المساعدة في البلدية بشأن إعادة تخطيط السوق الذي بحاجة إلى تطوير وتحسين وتوسعة لاستيعاب أعداد الزبائن والسياح وزوار السوق.

إلى ذلك طالب عضو مجلس أمانة العاصمة بوضع خطة زمنية وتخصيص ميزانية إلى تطوير سوق جدحفص في ظل وجود التصاميم الهندسية حول تطوير السوق.

ونشرت "البلاد" في 26 أبريل الماضي ريبورتاج مصور حول حاجة السوق إلى التطوير والتوسعة  للسوق الذي مضى عليه 33 عاماً دون تطوير بحسب أقوال الباعة وأصحاب الفرشات.