+A
A-

إقامة منافسات دوري خالد بن حمد لجيل الذهب لألعاب القوى

بتوجيهات من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، أقيمت على مضمار ستاد البحرين الوطني يوم السبت 6 مايو 2023 منافسات دوري خالد بن حمد لجيل الذهب لألعاب القوى للفئات العمرية بمشاركة واسعة.
وشهد المنافسات سعادة الدكتور عبدالرحمن صادق عسكر الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للرياضة وسعادة السيد محمد عبداللطيف فهد بن جلال رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى وعدد من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد، وأشرف على تنظيم المسابقات أكاديمية فيصل بن خالد لموهوبي ألعاب القوى.
وبعد نهاية المسابقات قام سعادة الدكتور عبدالرحمن صادق عسكر وسعادة السيد محمد عبداللطيف فهد بن جلال وأعضاء مجلس الإدارة رقية الغسرة والمهندس بدر ناصر ومدير المنتخبات الوطنية محمد عبدالعزيز بتتويج أصحاب المراكز الثلاثة الأولى.
من جانبه أكد سعادة الدكتور عبدالرحمن صادق عسكر إلى أن توجيهات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لضم رياضة ألعاب القوى لمبادرة دوري خالد بن حمد لجيل الذهب جاءت من منطلق إيمان سموه بأهمية أم الألعاب وحرصاً منه على مواصلة تألق ألعاب القوى البحرينية خلال السنوات المقبلة، مشيراً إلى أن البحرين تزخر بالمواهب العديدة في مختلف رياضات ألعاب القوى والتي تحتاج لمثل هذه المبادرة لاكتشافها وصقلها تمهيداً لوصولها للمنتخبات الوطنية.
وثمن سعادة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للرياضة الجهود المبذولة من قبل الاتحاد البحريني لألعاب القوى برئاسة السيد محمد عبداللطيف فهد بن جلال، في سبيل المساهمة في نجاح مبادرة "دوري خالد بن حمد لجيل الذهب" في نسختها الأولى، مبيناً بأن مشاركة ألعاب القوى أضافت الكثير لهذا المشروع، لما تمثله ألعاب القوى البحرينية من مكانة بارزة على مستوى الإنجازات الرياضية والمنافسة على أعلى المستويات الإقليمية والعالمية.
في الوقت الذي أشاد فيه سعادة الدكتور عبدالرحمن صادق عسكر بالأداء الفني المميز الذي أظهر اللاعبون المشاركون في دوري خالد بن حمد لجيل الذهب لألعاب القوى، مبيناً بأن ما تم تقديمه من المواهب الصاعدة يؤكد على أن ألعاب القوى البحرينية في أمان وأن المستقبل سيكون أكثر اشراقاً للرياضة البحرينية.
وبدوره، أعرب سعادة السيد محمد عبداللطيف فهد بن جلال عن خالص شكره وتقديره لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على إطلاق دوري سموه لجيل الذهب لألعاب القوى والذي يعتبر أحد المبادرات المتميزة والرائدة على المستوى الرياضي لما له من انعكاسات إيجابية على فرق القاعدة بمختلف الرياضات ومن بينها أم الألعاب.
وأعرب بن جلال عن سعادته الكبيرة بنجاح دوري خالد بن حمد لجيل الذهب لألعاب القوى للفئات العمرية في ظل التنافس القوي الذي أظهره اللاعبون واللاعبات في مختلف المسابقات مشيدا بالجهود التي بذلها جميع أفراد الطاقم الفني والإداري لأكاديمية فيصل بن خالد لموهوبي ألعاب القوى، مؤكداً على أهمية الدوري في بروز العديد من المواهب والعناصر الواعدة في مسابقات القفز والعدو لتعزيز المنتخبات الوطنية مستقبلا.
واشتملت منافسات دوري خالد بن حمد لجيل الذهب لألعاب القوى على العديد من المسابقات والفئات، ابتداءً من سباق متر 100 متر تحت 16 للأولاد، مسابقة الوثب الطويل تحت 18 للأولاد، مسابقة الوثب العالي تحت 16  للأولاد، سباقي 80 متر تحت 16 للفتيات والأولاد ، سباقي 100 متر تحت 18 للفتيات والأولاد، سباقي 400 متر تحت 18 للفتيات والأولاد، ومسابقة الوثب الطويل تحن 16 للأولاد، ومسابقة الوثب الثلاثي، وسباقي 800 متر تحت 16 للفتيات والأولاد، وسباقي 800 تحت 18 للأولاد والفتيات، وسباقي التتابع المختلط 4X  100 تحت 16 للفتيات والأولاد، وسباقي 4X  100 تحت 18 للفتيات والأولاد.