+A
A-

سمو الشيخ عيسى بن علي يفتتح دبلوم الإدارة الرياضية للأكاديمية الأولمبية

افتتح سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة وكيل وزارة شئون مجلس الوزراء نائب رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية دورة دبلوم الإدارة الرياضية التي تنظمها الأكاديمية الأولمبية التابعة للجنة الأولمبية البحرينية خلال العام 2024 بنادي أم الحصم الثقافي والرياضي وذلك بحضور مدير الأكاديمية الأولمبية د. نبيل طه ومحاضري البرنامج وطلبة الدفعة الماضية.
ورحب سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة بجميع الدارسين والمحاضرين وأكد على حرص اللجنة الأولمبية البحرينية للإرتقاء ببرامج الأكاديمية الأولمبية وأن دبلوم الإدارة الرياضية الذي يقام بالتعاون مع لجنة التضامن الأولمبي يعتبر أحد البرامج الهامة التي تعنى بتطوير وصقل وتأهيل الكوادر الإدارية العاملة في مختلف الهيئات الرياضية.


وأعرب سموه عن سعادته الكبيرة بوجود دارسين من خارج مملكة البحرين وهو ما يعكس السمعة العطرة للأكاديمية الأولمبية وما تقدمه من برامج ذات قيمة وكفاءة عالية من الناحية العلمية والمعرفية والتطبيقية لتخريج كفاءات إدارية قادرة على تبوأ العمل الإداري في الأندية والاتحادات الرياضية.
وأكد سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة على أهمية التحصيل العلمي ومواكبة أحدث العلوم والمعارف في العمل الرياضي للقدرة على قيادة المنظمات الرياضية وفق أفضل الأسس والأساليب الصحيحة، مشيدا بما تضمه هذه الدورة من مواد وفصول تتناول كافة أركان العمل الرياضي الإداري متمنيا سموه أن يستفيد جميع الدارسين منها على امتداد عام كامل لتخريج كوكبة من الكوادر الإدارية المتسلحة بالعلم والخبرة التطبيقية مع المعرفة الأكاديمية.


يشار إلى أن دبلوم الإدارة الرياضية يتضمن 6 فصول دراسية على امتداد عام كامل في كلا من التخطيط الإستراتيجي، الإدارة الرياضية، الموارد المالية، الموارد المالية، الموارد البشرية، تنظيم الفعاليات، التسويق.