+A
A-

جبور: البطولة الآسيوية مؤهلة لبطولة أندية العالم للكرة الطائرة

أعلن رئيس لجنة الإحتكام في بطولة الأندية الآسيوية للكرة الطائرة للرجال اللبناني اميل جبور عن تأهل بطل النسخة الحالية من المسابقة إلى بطولة أندية العالم التي من المزمع أن تقام في شهر ديسمبر المقبل في الهند بمشاركة 6 -8 أندية من أبطال قارات العالم.

جاء ذلك في اجتماع لجنة الإحتكام واللجنة المنظمة المحلية الذي عقد بفندق جلف أسدال إن بضاحية السيف صباح الجمعة 12 مايو 2023.

وذكر جبور أن البطولة تحظى بأهمية كبيرة للمنافسة على اللقب الآسيوي والتأهل لبطولة أندية العالم وهو ما يفرض التعاون والتنسيق والعمل بجهد مضاعف لإنجاح الحدث معربا عن ثقته بقدرة البحرين تنظيم واحدة من أنجح البطولات في ظل ما تتميز من قدرات عالية على مستوى الكفاءات البشرية والبنية التحتية والخدمات والتسهيلات اللوجستية في ظل خبرتها التنظيمية الكبيرة.

واقترح جبور إضافة حكمان من البحرين إلى قائمة حكام البطولة يتم ترشيحهما من قبل الاتحاد البحريني.

هذا وقد بدأ الإجتماع بكلمة ترحيبية للسيد حبيب محمد عضو مجلس إدارة الاتحاد ومساعد مدير البطولة نقل فيها للحضور تحيات سعادة الشيخ علي بن محمد آل خليفة رئيس مجلس الإدارة، وأبدى اعتزاز الاتحاد باستضافة الحدث الآسيوي متمنيا لكافة أعضاء لجنة الإحتكام طيب الإقامة في بلدهم الثاني مملكة البحرين.

وأكد بأن المملكة نظمت العديد من البطولات خلال الفترة الماضية على المستوى العالمي والقاري وحققت النجاح المطلوب ولن يكون تنظيم النسخة الحالية أقل من البطولات السابقة في ظل الخبرات التنظيمية التي اكتسبتها كوادر الإتحاد والذين يتطلعون دوما لعكس السمعة الطيبة عن البحرين مشيدا بالجهود التي يبذلها الاتحاد الآسيوي في سبيل الإرتقاء باللعبة في القارة الآسيوية متمنيا للجنة الإحتكام التوفيق والنجاح.

كما ألقى السيد شانريت المنسق العام بالاتحاد الآسيوي كلمة نقل فيها للحضور تحيات السيدة ماريتا سوبو رئيسة الاتحاد الآسيوي للكرة الطائرة وتمنياتها لمملكة البحرين بالتوفيق والنجاح في الاستضافة مؤكدا على أهمية العمل معا بين لجنة الإحتكام واللجنة المحلية لإخراج البطولة بأفضل صورة.

وتم خلال الاجتماع التطرق إلى بعض النواحي التي تخص المواصلات والتغذية والإعاشة والنقل التلفزيوني والحكام والملاعب والتدريبات وسط ارتياح تام من قبل اعضاء لجنة الإحتكام على سير النواحي التنظيمية.