+A
A-

ارتفاع مبيعات الملابس والأحذية لأكثر من 21 مليون دينار.. لهذا السبب

أظهرت احصاءات عمليات نقاط البيع وأنظمة المدفوعات لشهر أبريل 2023، ارتفاع في مبيعات محلات الملابس والأحذية في مملكة البحرين بنسبة 41%.

وأشارت الأرقام التي كشف عنها مصرف البحرين المركزي، أن مبيعات الملابس والأحذية في شهر أبريل قفزت إلى 21.7 مليون دينار لتكون رابع أكبر قطاع من حيث الإنفاق بعد قطاعات الخدمات الحكومية، والمطاعم، والسوبرماركت، وليكون القطاع الوحيد من بين تلك القطاعات التي يحقق نمو على أساس شهري في عدد وقيمة عمليات نقاط البيع.

ومن حيث عدد العمليات، فقد ارتفع عدد عمليات الدفع الشهري في محلات الملابس والأحذية بنسبة 47.5% في إبريل مقارنة مع شهر مارس، حيث بلغت عدد عمليات الدفع في هذا القطاع نحو 808 ألف عملية.

وعلى صعيد متصل، قفزت تحويلات فوي بلس، وهي الخدمة الإلكترونية الأوسع إنتشارا في البحرين لتوسوية المدفوعات بين الأفراد، في إبريل الماضي بنسبة 45.6%  من حيث عدد العمليات ونحو 18% من حيث قيمة التعاملات، حيث بلغ إجمالي المدفوعات عبر هذه الخدمة 617 مليون دينار وذلك عن طريق 25.8 مليون عملية دفع.

ومع نمو التعاملات الإلكترونية، فإن التوجه الذي يتبناه مصرف البحرين المركزي نحو اقتصاد خالي من النقد يبدو أنه يأتي ثماره، حيث أكدت الأرقام كذلك تراجع السحوبات النقدية عبر أجهزة الصراف الآلي بنسبة 15.5% على أساس سنوي و4.89% على أساس شهري.