+A
A-

المخالف بلديًا ممنوع من السفر

أعلن عبدالله القبيسي لـ"البلاد" أن المخالفات البلدية سيتم ربطها مع الأنظمة الحكومية، منوهًا إلى أن المخالف بلديا سيكون ممنوعًا من السفر والترشح، لحد دفع الغرامات المترتبة على المخالفات

وبين أن المخالف من المواطنين سيتم تحويله إلى القضاء وتفرض عليها الغرامات وفقًا للوائح والجزاءات المعمول بها في مثل هذه المخالفات.

ولفت إلى أن تطبيق هذا النظام له أبعاد تؤثر على المواطنين وبما في ذلك الذين يحتاجون إلى العلاج خارج مملكة البحرين.

وقال القبيسي: وإن كانت مخالفة "بسيطة"، حيث دمج البطاقة الذكية، المرور، الجوازات، وغيرها من الجهات ذات العلاقة مع المخالفات يمنع المواطن من تجديد الرخص المطلوبة عليه إذ لم يتم دفع الغرامة التي عليه.

وتابع" القرار يجب أن يحول للجهات المعنية، وإذا كان القرار إداري لماذا لم يتم عرضه على مجلس النواب".

وكان قد أوضح وزير شؤون البلديات والزراعة وائل المبارك في رده على توصية المجلس البلدي الشمالي بشأن مقترح استحداث برنامج رصد المخالفات البلدية ضمن النظام الحكومي والموقع الخاص بالبلديات أنه جاري العمل على تطوير النظام ضمن مشروع التحول الرقمي الذي يحتوي على العديد من المزايا وأبرزها ربط نظام المخالفات مع أنظمة المرور وجهاز المساحة والتسجيل العقاري ونظام الكهرباء والماء ونظام السجل السكاني في هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية.

وأشار إلى أنه سيتم إشعار المخالفة للمواطنين، المقيمين، والشركات عبر الرسائل النصية (SMS) والاستعلام عن المخالفات آلياً ودفعها دون الرجوع الى البلدية.