العدد 5327
الثلاثاء 16 مايو 2023
banner
الدوريات الكبرى تحت المجهر
الثلاثاء 16 مايو 2023

* شارف الموسم الكروي لهذا العام على الانتهاء بعد الدخول في الجولات الحاسمة والأخيرة في الدوريات الأوروبية الكبيرة ويعتبر نادي نابولي الإيطالي الوحيد الذي تمكن من حسم لقب الكالتشيو رسميا قبل انقضاء كل الجولات، بينما ما يزال الصراع مستمرا في الدوريات الأخرى إذا ما استثنينا نادي برشلونة الإسباني الذي يبدو في طريقه لحسم لقب الليغا رسميا.
* الصراع في البريميرليغ ما زال مستمرا على الرغم من أن مانشستر سيتي يبدو الأقرب لحسم اللقب، ولكن ستبقى حظوظ الأرسنال قائمة بانتظار أي تعثر مفاجئ للسيتيزنز فيما تبقى له من مواجهات أي أن الإثارة ستكون حاضرة وممتدة في الجولات المقبلة.
* الأرسنال كان بإمكانه أن يلعب دور السيتي الآن ويكون هو الأقرب للفوز بلقب البريميرليغ، ولكن تعثره في 3 جولات متتالية وفقدانه للعديد من النقاط المهمة حال دون أن يبقى معتليا عرش الترتيب، وأكثر ما يجعل الجماهير الأرسنالية تندب حظها أن إحدى هذه المواجهات الثلاث كانت أمام فريق ساوثهامبتون الذي هبط رسميا للشامبينشيب! 
وبغض النظر عن كل ذلك يعتبر ما قام به الأرسنال هذا الموسم بحد ذاته إنجازا كبيرا قياسا بحجم وجودة اللاعبين الذي يمتلكهم الفريق مقارنة بالفرق الأخرى المنافسة!
* أما نادي ساوثهمبتون الإنجليزي فأصبح أول فريق يهبط رسميا للدرجة الثانية قبل جولتين من النهاية، وهذا ما شكل صدمة كبيرة في الأوساط الإنجليزية على وجه التحديد باعتبار أن الفريق كان متألقا طوال السنوات العشر الأخيرة، وقدم خلالها العديد من اللاعبين المهمين للأندية الأخرى مثل ساديو ماني وفان دايك ولوك شو وغيرهم الكثير ولكن سوء التنظيم والتخبط الإداري والفني أدى لوصول الفريق لهذا الإخفاق المرير!
* نادي دورتموند الألماني تعرض لظلم واضح بعد عدم احتساب ركلة جزاء للفريق أمام بوخوم في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي، ما أعطى فرصة لبايرن ميونيخ لاستغلال هذا التعثر ومواصلة صدارة البوندسليغا!
* قرار واحد مجحف وظالم ربما يكون كافيا لمنح البايرن اللقب، وقد يتسبب في إضاعة مجهود دورتموند طوال موسم بأكمله!

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية