+A
A-

72.5 مليون دينار قيمة عمليات نقاط البيع

بلغت قيمة عمليات نقاط البيع والتجارة الإلكترونية في الأسبوع الماضي 72.5 مليون دينار، بانخفاض نسبته 17.1 % قياسًا بالأسبوع قبل الماضي حيث بلغت 87.4 مليون دينار.
وشكلت العمليات اللاتلامسية 50.7 % من إجمالي قيمة عمليات نقاط البيع والتجارة الإلكترونية في الأسبوع الماضي، و35 % لعمليات التجارة الإلكترونية.


واستحوذت بطاقات الائتمان البحرينية على ما نسبته 43.8 % من إجمالي قيمة العمليات التي تم تنفيذها في الأسبوع الماضي بالفترة ما بين 7 و13 مايو الجاري.
وجاءت ثانيًا بطاقات الخصم البحرينية بنسبة 33.9 %، تلتها بطاقات الائتمان غير البحرينية بنسبة 13.3 %، وأخيرًا بطاقات الخصم غير البحرينية بنسبة 8.9 %.
وجاءت الخدمات الحكومية بالمرتبة الأولى لأهم القطاعات من حيث قيمة الإنفاق عليها بالأسبوع الماضي، تلتها المطاعم، ثم أسواق السوبرماركت، ورابعًا الاتصالات، وخامسًا الفنادق والمنتجعات.
وتجاوز عدد عمليات نقاط البيع والتجارة الإلكترونية بالأسبوع الماضي 3.39 مليون عملية بانخفاض نسبته 3.6 % مقابل 3.52 مليون عملية تقريبًا بالأسبوع قبل الماضي. وشكلت العمليات اللاتلامسية 77.7 % من إجمالي عدد العمليات، و13.5 % لعمليات التجارة الإلكترونية.
واستحوذت بطاقات الخصم البحرينية على ما نسبته 53.8 % من إجمالي عدد العمليات التي تم تنفيذها في الأسبوع الماضي، تلتها بطاقات الائتمان البحرينية بنسبة 24.5 %، ثم بطاقات الائتمان غير البحرينية بنسبة 11.5 %، وأخيرًا بطاقات الخصم غير البحرينية بنسبة 10.1 %.
وجاءت المطاعم بالمرتبة الأولى لأهم القطاعات من حيث عدد العمليات بالأسبوع الماضي، تلتها أسواق السوبرماركت ثم الخدمات الحكومية، ورابعًا الصحة وخامسًا تجار السيارات والشاحنات.