+A
A-

كيو إن بطلًا لمسابقة الوزارات والشركات للبليارد

احتدمت المنافسة في المباراة النهائية لبطولة الوزارات والشركات والأندية للبليارد والتي نظمها الاتحاد البحريني للبليارد والسنوكر والدارتس، في اللقاء النهائي الذي جمع فريق كيو إن وفريق وزارة الداخلية (B) الذي انتهى لمصلحة بطل المسابقة فريق كيو إن 2/1.
فقد تمكن لاعب فريق كيو إن محمد زين من الفوز على فهد خلف 11/10 بعد مباراة قوية حسمها زين في الشوط الأخير بصعوبة بالغة، وعادل الكفة لاعب فريق وزارة الداخلية (B) بفوزه على عبدالله عيسى بـ 11/9، لكن تألق قائد الفريق يونس صقر أمام إبراهيم غلوم وفوزه بـ 11/8 ضمن الفوز لفريق كيو إن بمباراتين مقابل واحدة ليُسدل الستار على البطولة بفوز صعب لفريق كيو إن.
وحصل فريق Que Club على الميدالية البرونزية بفوزه في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع على فريق 2B Group بنتجية 3/صفر، وذلك بفوز لاعبه أحمد ياسين على عبدالله بوجيري 9/7، وفوز حسين مروم على خليل إبراهيم 9/3، وفوز حيدر مروم على علي حاجي 9/3.

صقر: فاز الفريق الأفضل في النهائي

قال قائد فريق كيو إن يونس صقر إن الفريق الأفضل هو من فاز باللقب لتقديمه ما يشفع له بالفوز في النهائي، مؤكدًا أن المنافسة كانت صعبة للغاية، وخصوصًا في المباراة النهائية أهلته لنيل اللقب، مشيرًا إلى أن وضع فريقه في النهائي كان حرجًا بسبب قوة فريق وزارة الداخلية B وتميز لاعبيه بالصبر والفنيات العالية.
وأشاد صقر بلاعبيه عبدالله عيسى ومحمد زين، وقال إن الأخير توقف عند الشوط الثامن، وبطبيعة الحال تأثر أدائي وأداء عبدالله عيسى نتيجة ذلك من الناحيتين النفسية والفنية، لكن زين استطاع السيطرة على على أعصابه.
وأوضح صقر أن تقدم إبراهيم غلوم عليه في بداية اللقاء بأربعة أشواط مقابل شوط أزعجه، إلا أن العودة السريعة وإحراز خمسة أشواط متتالية أعاد الأمل وعادت المباراة متكافئة بعد ذلك ثم سيطر على المجريات حتى النهائية رغم عودة غلوم وتضييق الفارق.

زين: قوة فريق الداخلية أصابتنا بالقلق

من جانبه قال محمد زين إن تقدمه بثمانية أشواط مقابل ستة أراحه، إلا أن عودة فهد خلف القوية وتسجيله أربعة أشواط متتالية زاد نسبة القلق لديه في النهائي.
وأضاف: ارتكبت خطأين في شوطين مختلفين فاقترب خلف بشكل أكبر، لكن الهدوء والسيطرة على الأعصاب ضمنا لي التقدم والفوز بالمباراة بصعوبة، ورغم تأخري بعشرة أشواط مقابل ثمانية وحاجة خلف إلى شوط واحد لإنهاء المباراة إلا أنني كنت في قمة الهدوء، ورغم أن الخسارة تعني ابتعادنا عن المركز الأول إلا أن ذلك لم يؤثر علي.
وبيّن زين أن مباراة يونس صقر وإبراهيم غلوم هي الأصعب بسبب فارق الأشواط لصالح غلوم، ثم تأتي مباراة زمليه عبدالله عيسى وعلي عبدالكريم؛ وذلك لأن عيسى لم يتقدّم أبدًا في المباراة، وهو ما يشكل الكثير من القلق لدى الفريق.

عيسى: مباراة مليئة بالضغوطات

أكد لاعب فريق كيو إن عبدالله عيسى أن المباراة حافلة بالضغوطات، وهو ما دفعه لمراقبة زميله صقر وزين، منوهًا إلى أن تقدمهما أحدث ارتياحًا نفسيًا وأثر فنيًا على أدائه أمام علي عبدالكريم فنافس بقوة على الفوز.
ويرى عيسى أن عبدالكريم يقدم مستويات كبيرة في المباراة النهائية بشكل خاص، ورغم ذلك لم يشعر بصعوبات أمامه، وذلك بفضل معرفة طريقة أدائه ومخزون الخبرات التي يمتلكها عند ملاقاة لاعبين أقوياء.
وقال عيسى إنه لم يشعر باليأس رغم اقتراب عبدالكريم من الفوز بالمباراة؛ لأن الخبرة والتوفيق عاملان مهمان في اللعبة وبهما يمكن لأي لاعب من الصفوف الوسطى والخلفية الفوز على المصنفين الأوائل في المملكة شريطة معرفة كيفية إدارة المباراة.

 حاجي: الاتحاد يسعى لزيادة خبرات لاعبي المنتخبات

قال أمين سر مجلس إدارة الاتحاد البحريني للبليارد والسنوكر والدارتس إحسان حاجي إن البطولة شهدت منافسات قوية في الأدوار التمهيدية والإقصائية والمربع الذهبي.
وأضاف حاجي إن المباراة النهائية كانت مليئة بالإثارة والتشويق من خلال السباق نحو الشوط الحادي عشر والتقلبات في المباريات الثلاث بين أفراد الفريقين، وهو ما أضفى عليها طابع التميز من لاعبي الفريقين.
وأوضح حاجي أن الصورة لم تتضح في المباريات الثلاث إلا بشكل متأخر في الأمتار الأخيرة جدًا التي حبست الأنفاس لدى المتابعين واللاعبين على وجه الخصوص.
وأشار حاجي إلى أن الاتحاد ينظم بطولات الوزارات والشركات والأندية في ألعاب البليارد والسنوكر والدارتس بشكل سنوي من أجل توفير فرصة التنافس بين الفرق واللاعبين وزيادة الخبرات لديهم لتقوية المنتخبات وتحقيق استفادة كبرى في المشاركات الدولية في جميع الألعاب.