+A
A-

تفشي ظاهرة التسّول في خامسة العاصمة

كشف ممثل دائرة خامسة العاصمة أحمد السلوم لـ"البلاد"أن التسوّل متفشي كظاهرة في الدائرة، مشيرًا إلى أنه ثمة أحد المتسولين المعروفين في خامسة العاصمة ممن يقوم بعمليات تسوّل واسعة لكنه غير محتاج "مقتدر".

إلى جانب آخر أكد السلوم أن الاجتماع اللجنة الأمنية الذي ضمه في محافظة العاصمة ناقش أربع نقاط تخص دائرته وهي الكلاب الضالة وسكن العزاب والتسول واستغلال الحافلات والشاحنات للمساحات الفارغة الممنوع الوقوف فيها.

وفيما يتعلق بظاهرة انتشار الكلاب الضالة، ذكر السلوم أن " تم التعاون مع احد الشركات ووزارة شؤون البلديات والزراعة لحصر هذه الكلاب الضالة وأن العائق الوحيد الذي عطل هذه العملية يتحدد في وجود الكلاب الضالة في الأملاك الخاصة حيث ان القانون لا يسمح بالدخول الى الممتلكات الخاصة دون إذن صاحبها وتم الاتفاق معهم على الدخول لهذه الأماكن".

أما عن ظاهرة انتشار سكن العزاب في الدائرة، قال السلوم" جرى الترتيب مع الجهات المعنية وستكون هناك حملات تفتيشية مكثفة ولوضع أمثل الحلول".

ولفت إلى أن الحافلات والشاحنات الثقيلة تستغل المساحات الشاسعة والممنوع الوقوف فيها وأن تم التنسيق مع الإدارة العامة للمرور لأخذ الاجراء اللازم.

وأشار إلى أن ظاهرة التسول متزايدة في الدائرة وبشكل ملحوظ مؤكداً سعيه والجهات المعنية للوقوف على هذه الظاهرة.

أما عن الاستعدادات لموسم عاشوراء، ذكر السلوم أنه سيتم التنسيق مع محافظة العاصمة لتسهيل عملية سريان العزاء والمواكب الحسينية في الدائرة وسيتم الوقوف على التفاصيل التنظيمية كل على حده في الاجتماع المقبل.