+A
A-

معرض "قميص الغياب" لأحمد عنان يفتح أبوابه للجمهور في مركز الفنون

تجربة فنية بحرينية جديدة أصبحت متاحة الآن للجمهور في مركز الفنون، مع افتتاح معرض الفنان أحمد عنان الذي يحمل عنوان "قميص الغياب"، وذلك يوم أمس الأربعاء 17 مايو الجاري بحضور أحمد عنان وعدد من المسؤولين في هيئة البحرين للثقافة والآثار.

الأعمال الفنية في المعرض تتنوع ما بين لوحات ومنحوتات أبدعها الفنان عنان باستخدام خامات وتقنيات مختلفة من اللوحات القماشية والألوان ومعدن البرونز، وعبرها يقدّم نظرته لحالة الفقد التي يمكن لأي إنسان أن يمر بها، هذا إضافة إلى تعبيره عبر أروقة المعرض عن تجربته الشخصية التي مر بها.

وجاء هذا المعرض كجزء من تكريم الفنان أحمد عنان على فوزه بالمركز الثاني في النسخة السابعة والأربعين من معرض البحرين السنوي للفنون التشكيلية عام 2021م. ويستمر المعرض في فتح أبوابه يومياً من الساعة 9:00 صباحاً وحتى 8:00 مساءً لغاية 17 يونيو القادم.

جدير بالذكر أن الفنان أحمد عنان هو تشكيلي بحريني من مواليد المنامة عام 1968م. صاغ تجربته الفنية من خلال الجهد الشخصي والاحتكاك المباشر مع كبار الفنانين في المنطقة والعالم في مجالات الرسم والتصوير والنحت والطباعة وفنون الكولاج. وتتميز أعمال أحمد عنان بالألوان الزاهية عادة وبالأسلوب الجريء في التعبير عن المشاعر والأفكار الاجتماعية والثقافية. تم تكريمه عدة مرات وله مشاركات في معارض عديدة في داخل وخارج البحرين.