+A
A-

استقطاب خبير الاقتصاد الرقمي ياسر سليم لكتّاب "البلاد"

ضمن سعيها المتواصل لاستقطاب نخبة الأقلام العربية، استقطبت صحيفة "البلاد" الكاتب الصحافي المتخصص في الشأن الاقتصادي ياسر سليم لكتاب الرأي في صفحة منطلقات، والتي تمثل فضاء رحبا للآراء المتنوعة.
وتنشر "البلاد" أولى مقالات سليم بعدد الثلاثاء.
وفيما يأتي أبرز ما تتضمنه سيرة الكاتب ياسر سليم: 
كاتب مصري عمل صحافياً لمدة تقارب الثلاثين عاما في عدة صحف يومية وإصدارات ودوريات متخصصة في الاقتصاد عموما والاقتصاد الرقمي خصوصا، كما عمل مراسلا لعدة صحف ومواقع معنية بشؤون الخليج، كما ترأس تحرير عدد من الصحف والمجلات المعنية بالشأن الاقتصادي وما يتصل به.
يتركز اهتمامه على ملفات عدة أبرزها الاقتصاد الرقمي، التقنيات المتطورة وتأثيرها على مختلف المجالات الإنسانية والأنشطة الاقتصادية، ونشر عدة دراسات وبحوث في دوريات تصدر عن مؤسسة الأهرام وصحيفة العالم اليوم الاقتصادية، فضلاً عن مئات المقالات على مدى أكثر من 25 عاماً في صحف سعودية وخليجية وعربية، أبرزها: اليوم والمدينة والوعي.
سليم أيضا محلل اقتصادي له مقابلات عديدة في قنوات عالمية مثل بي بي سي وفرانس 24 والتلفزيون الصيني، فضلا عن عشرات المقابلات بفضائيات محلية مصرية.
وتركز "البلاد" بشكل مستمر على تطوير عمل صحافة الرأي التي تمثل مسارا لتقديم التحليل الموضوعي الرصين والهادف لمختلف القضايا والأحداث.
ومن بين أبرز الأقلام التي جرى استقطابها حديثا: مساعد رئيس تحرير "الأهرام" محسن عبدالعزيز، والكاتب المصري عمر طاهر، والكاتبة الاقتصادية والمستشارة التقنية السعودية فدوى الواردي، والكاتبة المصرية نعمات مدحت، بالإضافة للتعاون بين الصحيفة وجمعية مصارف البحرين لاستقطاب عدد من أعضاء الجمعية لكتابة مقالات أسبوعية في الملحق الاقتصادي.