+A
A-

هل تطير النجوم باكرا من كان السينمائي الى مهرجان البندقية؟

بالرغم من اننا في بداية مهرجان كان السينمائي، لكن هوليوود تخطط بالفعل بهدوء لتشكيلة مهرجان البندقية السينمائي، حيث بدأ الإطلاق غير الرسمي لموسم الجوائز في أواخر أغسطس في التشكل مع العديد من العناوين البارزة، حسبما علمت مجلة فارايتي. 
من بين الأفلام المتنافسة كوميديا التنس المثيرة "Challengers" للمخرج لوكا غوادانيينو، بطولة زيندايا وجوش أوكونور، ورومانسية الخيال العلمي السريالية ليورغوس لانثيموس "Poor Things"، مع إيما ستون ومارك روفالو، بالرغم من السرية!
كانت آخر مرة للنجمة زندايا في البندقية في عام 2021 مع "Dune"، ولكن من غير المتوقع أن تحذو تكملة Denis Villeneuve التي لها تاريخ إطلاق في أوائل نوفمبر، حذوها في المهرجان.
على الرغم من أن رئيس المهرجان ألبرتو باربيرا لم يشاهد بعد العديد من الأفلام التي من المحتمل أن تحقق نجاحا - مثل فيلم السيرة الذاتية لصوفيا كوبولا بريسيلا بريسلي "بريسيلا"، بطولة كايلي سبيني كشخصية فخرية وجاكوب إلوردي في دور زوجها إلفيس بريسلي - فقد ضمنت أعمال أخرى بالفعل مرسى البندقية. 
فيلم "Finalmente L'alba" للمخرج الإيطالي سافيريو كوستانزو ، والذي تم تعيينه في Cinecittà خلال خمسينيات القرن العشرين عندما كانت مرافق صناعة الأفلام الشهيرة تعرف باسم "هوليوود على نهر التيبر" ، يضم طاقم ممتاز مثل ليلي جيمس وجو كيري وراشيل سينوت وويليم دافو ، هو رهان أكي ، كما هو الحال مع ماتيو غاروني "Io Capitano"، حول رحلة هوميروس لشابين أفريقيين يغادران داكار للوصول إلى أوروبا.
يمكن لمنصة نتفلكس المعروفة بوجودها بانتظام في تمثيل قوي في البندقية، إطلاق فيلم السيرة الذاتية ليونارد بيرنشتاين "Maestro" لبرادلي كوبر، على الرغم من أنه من غير المؤكد ما إذا كانت باربيرا قد شاهدت الفيلم بعد، ومن من المحتمل أن يكون لدى عملاق البث مشاريع أخرى في المهرجان أيضا. منافس بارز آخر "Nyad" ، فيلم السيرة الذاتية عن سباحة الماراثون ديانا نياد، الذي لعبته رئيسة لجنة تحكيم البندقية لعام 2017 أنيت بينينج مع جودي فوستر كمدرب لها، ويعتبر Nyad" أول فيلم روائي طويل من إليزابيث تشاي فاسارهيلي وجيمي تشين، الذي فاز بجائزة الأوسكار عن فيلم "Free Solo".

من المرجح أن تكون استوديوهات أمازون مرتبطة بالبندقية مع الكوميديا السوداء "Saltburn" لـ Emerald Fennell، والتي تضم طاقما ممتازا يضم روزاموند بايك وإلوردي وكاري موليجان وباري كيوغان وريتشارد إي جرانت.
ومن بين الأفلام أيضا فيلم "A Haunting in Venice" للمخرج كينيث براناغ، حيث أعادت ميشيل يوه وبراناغ تمثيل دوره في دور هرقل بوارو، وفيلم "فيراري" لمايكل مان مع آدم درايفر وبينيلوبي كروز، وفيلم "كتاب كلارنس" لجيمس صموئيل مع عمر سي لاكيث ستانفيلد وبنديكت كومبرباتش.
كما أعلن سابقا، سيترأس داميان شازيل لجنة التحكيم الرئيسية، وتستمر الدورة الثمانون من مهرجان البندقية السينمائي من 30 أغسطس إلى 9 سبتمبر المقبل.