+A
A-

عادل شمس مُكرَّماً ورئيساً للجنة التحكيم في مهرجان الصحراء بتونس

ترأس الفنان عادل شمس رئاسة لجنة التحكيم لمساري المونودراما والورش المسرحية في المهرجان الدولي للمسرح في الصحراء بنسخته الثالثة والذي أقيم في مدينة نويل الصحراوية بولاية قبلي بجنوب تونس مؤخراً، وتضمن المهرجان خمس مسارات هي:

الملاحم المسرحية، والعروض، وعروض الأطفال، بجانب مساري الورش والمونودراما، وقدمت العديد من العروض من عدة دول عربية وعالمية بجانب العروض التونسية، وفي ختام المهرجان تم تكريم الفنان شمس نظير مشواره الفني الزاخر بالعديد من الأعمال المسرحية، تمثيلاً وإخراجاً على النطاق المحلي والخارجي.

ناهيك عن أسماء أخرى مكرمة وهم الأستاذ وليد خضراوي من تونس والشيخ عقباوي من الجزائر ويوسف البلوشي من سلطنة عمان وسارة قصير من لبنان.


وعن هذا المهرجان الذي يرأسه المخرج والسينوغرافيي التونسي حافظ خليفة، قال الفنان عادل شمس "من الجميل نقل المسرح إلى الصحراء والمدن البعيدة عن العاصمة وتقديم العروض بأطر قريبة من البيئة المعاشة في تلك المناطق واستهداف جميع مكونات المجتمع من الأطفال والشباب والكهول رجالاً ونساء وانخراطهم في هذا الحراك الثقافي، مما يشكل لهم صدمة إيجابية تجعل منهم فئة مهتمة بالثقافة المسرحية وتجعل المسرح جزءاً من حياتهم اليومية".


وأضاف "المهرجان يستهدف في كل عام مدينة مختلفة من الصحراء التونسية لنشر الوعي والثقافة المسرحية لتعيش تلك المدينة كرنفالَ فنياً ثقافياً مسرحياً.