+A
A-

بعثة منتخبي البليارد والسنوكر تصل الرياض بطموحات عالية

وصلت بعثة منتخبنا الوطني للبليارد والسنوكر إلى العاصمة السعودية الرياض للمشاركة في بطولة كأس الاتحاد العربي للبليارد والسنوكر التي تستضيفها المملكة العربية السعودية في الفترة من 22 – 29 من شهر مايو الجاري.
وتضم البعثة البحرينية ثلاثة عشر فردًا برئاسة نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد ماجد ضيف ولاعبي منتخب السنوكر هشام الصقر، حبيب صباح وخليل بوسيف، فيما يمثل منتخب رجال البليارد عبدالله بوجيري، إبراهيم القائد وعلي عبدالكريم، ويمثل منتخب الناشئين الأخوين حسين وحيدر مروم وعبدالله محمد، فيما يمثل منتخب السيدات بطلة العرب نهلة السني ومي الدوسري، ويلعب حسين جهرمي في فئة ناشئي السنوكر.
وقال نائب رئيس الاتحاد رئيس البعثة ماجد ضيف إن منتخبي البليارد والسنوكر حرصا على الانتظام في معسكر تدريبي داخلي قبل موعد انطلاقه بأسبوعين حسب توجيهات رئيس الاتحاد منذر البصري؛ وذلك بهدف زيادة جرعات التدريب للاقتراب من منصة التتويج بشكل أكبر والمحافظة على اللقب في بطولة كأس الاتحاد العربي الذي حل فيها منتخبنا في المركز الأول، متطلعين إلى تكرار الانجاز وزيادة عدد الميداليات في هذه النسخة التي ستجري منافساتها في الرياض.
وأكد ضيف أن استعدادات منتخبي البليارد والسنوكر متميزة على أمل تحقيق أكبر استفادة في الرياض بعد تكثيف الاستعدادات وتنويعها، مبينًا أن المنافسة ستكون غاية في الصعوبة؛ إذ أن اللاعبين واللاعبات العرب يتميزون بالقوة والتطور السريع والرغبة في القفز على الواقع وتحقيق نتائج بارزة، وهو ما يحتم على لاعبي منتخب البحرين الاستفادة من الوقت قبل المغادرة إلى الرياض.

 

الصقر: نثق في إمكاناتنا لتشريف المملكة

من جانبه أبدى لاعب منتخب رجال السنوكر هشام الصقر سعادته بتمثيل المنتخب بعد انقطاع طويل، وسبقه العودة في البطولتين العربية وغرب آسيا في شهر أكتوبر من العام 2022، وقال إن دعم وتحفيز مجلس الإدارة للاعبين جعلهم ينتظمون في المعسكر الداخلي بشكل مبكر سعيًا وراء تشريف المملكة في بطولة كاس الاتحاد العربي وترجمة الاهتمام إلى انجازات تزين أعناق اللاعبين.
وأضاف الصقر: ندرك صعوبة المنافسة في الرياض، لكننا في الوقت ذاته نمتلك الثقة في أنفسنا والرغبة القوية في تشريف البحرين رغم قوة اللاعبين العرب في جميع مسابقات السنوكر، وهو ما اتضح جليًا في البحرين عندما استضفنا البطولتين العربية وغرب آسيا، ونأمل الدخول في أجواء المنافسة بشكل مبكر حتى لا تفوت الفرصة علينا في تسجيل انتصارات قوية تقودنا إلى منصة التتويج.

 

محمد: ناشئو العرب يرفعون صعوبة المنافسة

قال لاعب منتخب البحرين لناشئي البليارد عبدالله محمد إن فئة الناشئين في الدول العربية تضم الكثير من اللاعبين الأقوياء، خصوصًا من المملكة العربية السعودية والعراق، لذلك ستكون المنافسة صعبة على الراغبين في الفوز بالمراكز الأولى، وذلك بالنظر إلى عدد اللاعبين الأقوياء في أكثر من منتخب.
وأضاف محمد إن دعم الهيئة العامة للرياضة ووزارة التربية والتعليم في تهيئة اللاعبين إلى بطولة كأس الاتحاد العربي أحدث ارتياحًا كبيرًا نتيجة ذلك التعاون بين مختلف إدارات ووزارات الدولة، وأن المنتخبات الأخرى بدون شك قد استعدت بشكل كافٍ، وهو ما ينئ بوجود مباريات قوية وصعبة على جميع الأطراف، حتى المصنفين الأوائل على المستوى العربي، منوهًا إلى أن الاستفادة من المعسكر الداخلي ستظهر في أداء اللاعبين، على أمل العودة بخصيلة أكبر من النسخة السابقة التي أقيمت في العاصمة المصرية القاهرة.

 

الدوسري: سأسعى لتحسين مركزي عربيًا

أكدت لاعبة منتخب البحرين للبليارد مي الدوسري سعيها إلى تخطي الميدالية البرونزية التي أحرزتها في النسخة الماضية من بطولة كاس الاتحاد العربي خلال شهر مايو من العام 2022 في القاهرة.
وقالت الدوسري: خلال البطولة العربية في البحرين أحرزت الميدالية البرونزية، لكنني سأسعى بكل قوة إلى تغيير أقوى في الرياض، ورغم انشغالي بالعمل إلا أنني متفائلة هذه المرة بالفوز بمركز أفضل وتمثيل المملكة خير تمثيل إلى جانب بطلة العرب نهلة السني وبقية لاعبي البليارد والسنوكر.
وأضافت الدوسري: في كل بطولة عربية تتحسّن مستويات اللاعبات العرب وتظهر في المنافسة بعض الأسماء الجديدة بمستويات متفاوتة، لذلك ينبغي أن نقوم بأشياء مختلفة في كل مرة حتى نتمكن من المحافظة على الانجازات ورفعها إلى نسبة أعلى في السباق نحو منصة التتويج.
وأشارت الدوسري إلى أن لاعبات مصر تتميزن بالقوة والتطور، فيما لاعبات الكويت يرغبن بتسجيل أسمائهن بشكل أقوى، فيما تسعى البحرين إلى المحافظة على القمة، لذلك فإن الدوسري ترى أن ذلك يزيد من صعوبة المنافسة، مؤكدة أن ذلك لا يشكل أي قلق لها ولزميلتها نهلة السني بل يزيد من عزمهن على الفوز بمراكز متقدمة.