+A
A-

stc البحرين تشارك في "يوم المهن" بالجامعة العربية المفتوحة

من منطلق حرصها على تأهيل الكفاءات البحرينية الشابة وصقلها بما يتماشى مع متطلبات سوق العمل، شاركت stc البحرين في يوم المهن الذي نظمته الجامعة العربية المفتوحة مؤخراً في مقرها، حيث استقطبت هذه النسخة من الفعالية التي تنظمها الجامعة سنوياً، أكثر من  500 طالب وطالبة ممن تقدموا لاستكشاف الفرص الوظيفية من مختلف القطاعات، بما فيها الوظائف للخريجينوفرص التطوير المهني.
وتهدف stc البحرين من خلال مشاركتها في هذه الفعالية إلى الاستثمار في تنمية القدرات والكفاءات التقنية للشباب البحريني من خلال تدريبهم وتطويرهم مهنياً وفقاً لأحدث الممارسات العالمية، مع التركيز على توفير فرص تدريب داخلي وبرامج تدريبية صيفية لطلاب الجامعات من مختلف التخصصات.
واستعرضت stc البحرين خلال معرض المهن إحدى مبادراتها التي أطلقتها مؤخراً لتدريب الخريجين وتنمية قدراتهم التقنية، وهو برنامج "جيل ICT" الذي يستهدف الخريجين البحرينيين، إذ يعد بمثابة الفرصة المواتية لتنمية مهاراتهم ومعارفهم وخبراتهم العملية بما يسهم في الارتقاء بمسيرتهم المهنية. وسيقع الاختيار على 33 خريجاً ليلتحقوا بالبرنامج، حيث ستُتاح لهم فرصة التعامل مع أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في مجالات عديدة، وذلك في بيئة عملية تمثل مختلف الأقسام المؤسسية، بما فيها: الموارد البشرية، وقطاع التقنية، والمالية، والشؤون الحكومية، والشؤون القانونية، والنواقل والمشغلين، وقطاع الأعمال، وشؤون العملاء. كذلك سيتسنى للمتدربين فرصة الحصول على جلسات فردية للإرشاد المهني وإجراء مقابلات عمل تدريبية والعمل على مشاريع قصيرة المدى.