+A
A-

“الأهلي المتحد” يخصص فريقا لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

تحدث مدير علاقات العملاء للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في البنك الأهلي المتحد محمد سند عن أن البنك أنشأ فريق عمل، وهو من ضمن أعضاء الفريق، للاهتمام بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة العاملة في مجال الاقتصاد البحريني حاليًا، وهذا القسم معني بريادة الأعمال والمشروعات الناشئة في مملكة البحرين، وغيرها.


وأوضح سند، خلال جلسة حوارية في الملتقى الشبابي لريادة الأعمال (مايكروشباب) مع البنك الأهلي المتحد، أن القسم يقدم الخدمات ومدعوم من أقسام أخرى في البنك منها التحليل المالي، تحليل المخاطر، وتمويل الاستيراد والتصدير، وغيرها من أقسام البنك تدعم فريق المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لدعم رواد الأعمال والمشروعات الناشئة للوصول إلى أهدافهم.


وعن الدعم والخدمات التي يوفرها البنك لأصحاب أفكار المشروعات، أوضح سند أن البنك الأهلي المتحد يوفر خدمات وسلع، وهذه الخدمات تتوافر في فروع البنك الـ 21 العاملة في جميع مناطق البحرين، حيث يتم توفير خدمات التمويل والإيداع بالفروع.

وأشار إلى أن البنك يوفر الخدمات عبر القنوات التقليدية والقنوات الرقمية، كما أنه يوفر الخدمات المصرفية المقدمة للشركات عبر الإنترنت (B2B) ويعد البنك رائدًا في هذا المجال، بحيث توجد منصة يتمكن من خلالها رائد ورائدة الأعمال من التحكم في أعماله بشكل شبه متكامل، إذ يتمكن من دفع الأجور وإنجاز التحويلات المالية، وطلب الضمانات والشهادات، كما أن هذه المنصة ستشهد مزيدا من التطوير، خصوصًا أن تركيز فئة الشباب على القنوات الرقمية من القنوات التقليدية.


وعبّر عن فخر البنك الأهلي المتحد بالشراكة مع الملتقى الشبابي لريادة الأعمال (مايكروشباب)، الذي استفاد منه الحضور والمشاركون والمتحدثون، مقدما شكره إلى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على رعايته الكريمة لهذا الملتقى، والذي يبين مدى التركيز على فئة الشباب وبأن الاقتصاد يرتكز عليهم وعلى اختياراتهم، وهم يساهمون في الوصول إلى رؤية البحرين 2030 بشكل أسرع، وبشكل أكفأ.


وعن إمكان تقديم استشارات لرواد الأعمال، أوضح سند أنه لا يوجد مكان يقدم خدمات استشارية مجانية لدراسة مشروع ومدى نجاحه، لافتًا إلى أنه لدى تقدم رائد العمل إلى بنك للحصول على تمويل، فإن البنك يطلب منه كشوف حسابات مدققة وغيرها، ويتم عرض المستندات والوثائق على كوادر من المحللين الماليين ومحللي المخاطر، والذين لديهم خبرة طويلة في الاقتصاد البحريني بمختلف قطاعاته، فهذه تعد استشارة أخرى لرائد العمل بأن مشروعه سيحقق التوقعات. وذكر أنه في حال حصول رائد العمل على موافقة على التمويل بشروط أو رفض، فإن هذه تعد أيضا فرصة لرائد العمل؛ لإعادة تقييم المشروع وهيكلته من أجل تحسينه.