+A
A-

60 ألف دينار لخدمات الصيانة التشغيلية لسوق المنامة المركزي

وافق مجلس أمانة العاصمة بشكل مبدئي على مشروع الصيانة والتطوير "الحالي" لسوق المنامة المركزي، مع المطالبة بوضع خطة بعيدة المدى للتطوير الشامل لمرافق السوق حتى يكون أحد الأسواق النموذجية الجاذبة للسياحة في المملكة في المستقبل، إذ سيتم تخصيص 60 ألف دينار ميزانية لمشروع خدمات الصيانة التشغيلية "الدورية حالياً"، شاملة أجهزة الأمن والسلامة، معالجة بئر المياه الارتوازية، صيانة أجهزة التكييف، مكافحة الحشرات، الصرف الصحي، الصيانة الكهروميكانيكية.

من جهته قال مدير عام أمانة العاصمة محمد السهلي هناك مجموعة من المشاريع التطويرية في طور التنفيذ مثل تركيب المكيفات في مواقع مختلفة بالسوق، وجاري العمل على انشاء دورات مياه في سوق المنامة، وجاري العمل لمشروع استخدام الاضاءة بالخلايا الشمسية، وتم طرح مناقصة لمشروع استبدال مطلات حراج سوق السمك، كما تم الانتهاء من ترسية العطاء لمشروع تظليل مناطق الشحن والتفريق، إضافة إلى الانتهاء من تشجير المناطق المفتوحة لتشجير المساحات المفتوحة بعدد كلي 618 شجرة، بكلفة 24.500 دينار.

ولفت السهلي إلى الانتهاء من مشروع توفير أنظمة السلامة والحريق بالسوق، كما تم الانتهاء من مشروع تركيب قواطع الهواء لسوق اللحم والسمك، مع تركيب ماسك الذباب في السوق المركزي، مضيفاً سيتم غلق 7 أبواب بالسوق من أصل 16 بوابة خلال فصل الصيف لأجل الحفاظ على درجات الحرارة والتكييف بالسوق المركزي.

إلى ذلك طالب أعضاء المجلس بضرورة وضع خطة مستقبلية بشكل جذري لتطوير مرافق سوق المنامة المركزي الذي فاق عمره 40 سنة من خلال التشاور مع التجار وأصحاب الفرشات والباعة، بحيث يكون السوق مقصد للسياح والزوار.

من جهتها قالت اعتبرت عضو مجلس أمانة العاصمة خلود القطان حلول التطوير والصيانة المؤقتة حلول "ترقيعية" في ظل حاجة السوق إلى صيانة وتطوير شامل.