+A
A-

تحرك نيابي لدعم رسوم "الدراسات العليا"

تقدمت النائب حنان فردان و4 نواب آخرين وهم باسمة مبارك ومحمد العليوي وعلي الدوسري ومريم الظاعن باقتراح برغبة بشأن قيام الحكومة بدعم الرسوم الدراسية للطلبة البحرينيين للدراسات العليا في الجامعات الحكومية والخاصة.

وأكدت النائب فردان أهمية دعم الرسوم الدراسية لطلبة الدراسات العليا في الجامعات الحكومية والخاصة، حيث نص ميثاق العمل الوطني في البند الأخير من الفقرة ثامناً على أن: “تعمل الدولة على تشجيع التعليم الخاص وتأسيس الجامعات والمعاهد الخاصة. مع دعم مؤسسات البحث العلمي والتكنولوجي وربط نظام التعليم بسوق العمل؛ لتلبية حاجات البلاد من القوى البشرية المؤهلة في الحاضر والمستقبل”.

وذكرت أن “مملكة البحرين تولي اهتماماً كبيراً بالتعليم العالي لما له من دور في دعم عملية التنمية الاقتصادية وتطوير مؤشرات الاستثمار والابتكار؛ بغية مواجهة التحديات المستقبلية، إضافة إلى الاستثمار في العنصر البشري ودعم الطلبة الخريجين لمواصلة تحصيلهم العلمي والالتحاق بالجامعات ومؤسسات التعليم العالي من خلال تقديم البعثات والمنح الدراسية لهم مما يساهم في التخطيط لمستقبلهم الوظيفي”.

وتابعت “هناك الكثير من المواطنين لا يحصلون على البعثات والمنح الدراسية التي تقدمها الحكومة، فيقومون بالتسجيل في برامج الدراسات العليا على حسابهم الخاص في الجامعات الحكومية أو الجامعات الخاصة في مملكة البحرين أو خارجها وهذه الفئة نطمح لدعم الحكومة لها”.