+A
A-

كوثر بن هنية: لا انشغل بالجوائز وايصال رسالتي أهم

عبرت المخرجة التونسية المتميزة كوثر بن هنية عن سعادتها واعتزازها للمشاركة في المسابقة الرسمية في مهرجان كان السينمائي الدولي في دورته السادسة والسبعين وقالت في تصريح خاص: "اشعر بالفخر لتمثيل السينما العربية في المسابقة الرسمية من خلال فيلم بنات الفه الذي استقبل بحفاوة وكتابات نقدية ايجابية تزيد من مسؤوليتي اتجاه حرفتي وايضا القضايا التي أتصدى لمعالجتها.

وتابعت بن هنية: كما اشعر بسعادة غامرة في هذه الدورة من مهرجان كان السينمائي للمستوى الرفيع للمشاركات العربية التي تغطي كافة المسابقات والتظاهرات بالإضافة الي تنامي الحضور العالي المستوى للدعم الانتاج السينمائي من قبل المملكة العربية السعودية عبر مهرجان البحر الاحمر السينمائي وايضا المؤسسة السعودية للأفلام وغيرها من القطاعات الانتاجية العربية التي راحت تتحرك بإيقاع يحاول تقديم الاسناد الحقيقي للسينما العربية.

وحول فيلمها بنات الفه اشارت المخرجة التونسية المتميزة كوثر بن هنية: انها ليست مجرد توثيق لحكاية السيدة التونسية التي فقدت بناتها التي ذهبن للتطوع مع داعش في ليبيا، بل هو تحليل للحالة الاجتماعية والسياسية والاقتصادية التي يعيشها الانسان في العالم العربي وان كانت تونس هي النموذج في هذه التجربة. وقد حرصت في هذه التجربة على المزج بين التوثيق والروائي وهو امر اشتغل علية في جملة اعمالي السينمائية الروائية.

وفي ختام تصريحها قالت كوثر: لا انشغل بالجوائز بقدر من انشغل بإيصال قضيتي وموضوعي الى العالم وهذا من كنت اشتغل علية واريد تحقيقه وهنا الفوز الاكبر، ولكن اظل اشتغل بلا توقف من اجل حضور أكبر للسينما والمرأة العربية وقضاياها المحورية.